الثلاثاء 30 نيسان 2024

09:36 pm

الزوار:
متصل:

لقاء في مصلحة الاقتصاد في النبطية بحث في الاوضاع الاقتصادية في المحافظة :
دعوة أصحاب المؤسسات للالتزام بالقوانين وعدم الإحتكار وسلامة الغذاء

وطنية - النبطية - استقبل رئيس مصلحة الإقتصاد والتجارة في محافظة النبطية بالتفويض محمد حيدر بيطار، وفدا ضم: رئيس  جمعية "تجار النبطية"  محمد قاسم ملي وأعضاء، نائب رئيس نقابة "تجار الفاكهة والخضر" في النبطية فؤاد حمادي وممثل عن تجار وبائعي لحوم المواشي والدواجن في المنطقة.
إستهل اللقاء بيطار بالترحيب بالحاضرين وأسف  لما "جرى ليلة أمس بشأن الحريق الذي شب في مستودعات يسار محي الدين والتي تعتبر أحد اهم الركائز الإقتصادية في المنطقة"، داعيا اياه الى "أن يتخطى الأمر بصبر ويعوض عليه ويعيد بناء ما تهدم من جديد".
 
واستكمل اللقاء بنقاش حول الاوضاع الإقتصادية والمعيشية في المحافظة. وتم الإتفاق على إستراتيجية مستقبلية وخارطة طريق تبدأ بتعاون الجميع ودعوة البلديات واتحاداتها وهيئات المجتمع المدني والمواطنين بالعمل على معالجة الامور وخصوصا تلك المتعلقة بعيش المستهلك اللبناني.
وطلب بيطار من الحاضرين "أن يعمل الجميع على كلمة سواء، بدعوة أصحاب المؤسسات والمحال التجارية في القطاعات كافة، والتي تهم المواطن الإلتزام بالقوانين والحد من رفع الأسعار العشوائي وإعلان الاسعار وعدم الإحتكار وجودة السلع وسلامة الغذاء".
 
وقد ابدى الحاضرون "التجاوب والقيام بكل ما يلزم لضبط الأسواق وإنجاح مبادرة بيطار". وطالبوا ب"إيصال بعض المقترحات إلى معالي وزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام والمدير العام الدكتور محمد ابوحيدر، واهمها تعديل قانون إعلان الأسعار حيث ان كل التداول أصبح بالدولار الاميركي وإعلان الأسعار  بالليرةاللبنانية يحدث للتجار إرباكا نتيجة تقلب اسعار العملات وإعادة النظر بنسب الأرباح التي أدت إلى إفلاس وإقفال أكثر من مؤسسة تجارية نتيجة تغيير اسعار السلع المستمر"ز
 
وإتفق الجميع على "استمرار اللقاءات" وقال بيطار:" أن ابواب المصلحة وهواتفنا مفتوحة
لجميع المواطنين  لتلقي الشكاوى أو أي أمور اخرى نستطيع العمل على حلها، على الرغم من تواضع الإمكانات وقلة العديد. سنبقى إلى جانب المواطن مهما غلت التضحيات".

                           =============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب