اتفاقية شراكة بين المعهد العالي للأعمال ESA وتوتال للطاقات لتجهيز حرم كليمنصو بالطاقة الشمسية

وطنية - وقع المعهد العالي للأعمال ESA وشركة "توتال للطاقات ماركتينغ لبنان"، إتفاقية شراكة لتجهيز حرم كليمنصو بالألواح الشمسية. 
 
وأشار بيان للمعهد الى " ان شركة توتال للطاقات، ستقوم بتركيب 448 لوحا شمسيا على سطح المبنى الرئيسي للمعهد العالي للأعمال ESA إلى جانب مبنى حاضنة الشركات الناشئة، SmartESA، وموقف السيارات الرئيسي. ومن المقرر إنهاء الأعمال في الربع الأول من العام 2023 كما سيؤدي المشروع إلى تزويد طاقة شمسية تبلغ قدرتها 246 ميغاواط ذروة فضلا عن المساهمة في تخفيض 270 طنا من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويا".
 
ورحب المدير العام للمعهد العالي للأعمال ESA ماكساس دويو، بهذه الشراكة، وقال:
"أشكر فرق توتال للطاقات ماركتينغ لبنان الذين تمكنوا من فهم إحتياجات المعهد العالي للأعمال ESA وواقعه. وفضلا عن تقليل إستهلاكنا وتخفيض فاتورة المولدات لدينا، من الضروري أن يمضي المعهد قدما للاستجابة للتحدي البيئي. ويجسد مشروع تجهيز حرم كليمنصو بالطاقة الشمسية قيمنا الخاصة بالإبتكار والمسؤولية. 
 
كما أصبح حرم المعهد العالي للأعمال ESA مركزا أساسيا في التحول البيئي بحيث أن الحرم هو من أحد المباني الخضراء القليلة في قلب العاصمة بيروت".
 
وصرح المدير العام لشركة توتال للطاقات ماركتينغ لبنان أدريان بيشونيه: "تهدف شركة توتال للطاقات إلى الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول العام 2050، معا مع المجتمع. ويتماشى تجهيز حرم كليمنصو بالطاقة الشمسية مع هدفنا بمساعدة العملاء في تحولهم نحو طاقة أكثر إستدامة وفي متناول الجميع".
 
ولمناسبة هذا التوقيع، وقع الطرفان أيضا إتفاقية شراكة حيث ستدعم شركة توتال للطاقات ماركتينغ لبنان، على مدى ثلاث سنوات، أنشطة SmartESA، وهي حاضنة الشركات الناشئة التابعة للمعهد العالي للأعمال ESA.
 
وشركة توتال للطاقات ماركتينغ لبنان ملتزمة بتشجيع ريادة الأعمال وفرص العمل لذا ستدخل بشراكة مع واحدة من أكثر حاضنات الأعمال كفاءة في لبنان والتي ستطلق حملة تسجيل جديدة للشركات الناشئة في الأيام المقبلة.

                       ================                  

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب