شقير بحث مع سفير الأوروغواي في سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

وطنية - استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير اليوم، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، سفير الأوروغواي كارلوس غيتو، وبحث معه في سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وتحدث شقير فرحب بغيتو، متمنيا له "النجاح في مهامه في لبنان"، مؤكدا "اهتمام القطاع الخاص اللبناني بتنمية العلاقات الاقتصادية مع دول أميركا الجنوبية، لا سيما الأوروغواي".

وشدد على "ضرورة زيادة التواصل بين القطاع الخاص في البلدين للبحث في سبل تعزيز التعاون المشترك وتحديد الفرص المتاحة"، معتبرا "وجود جالية لبنانية كبيرة وفعالة في الأوروغواي من شأنه المساهمة في الدفع قدما لتنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية، خصوصا في موضوع تصدير المنتجات اللبنانية التي تتمتع بمواصفات عالية إلى السوق الأوروغوانية".

غيتو

من جهته، شكر غيتو لشقير "اهتمامه بتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين"، مشيرا إلى أنه "سيسعى مع المعنيين في بلاده للقيام بكل الخطوات المناسبة التي من شأنها تحقيق الأهداف المرجوة".

وأفاد بيان للهيئات أنه "تم الاتفاق بين الطرفين على توقيع اتفاق تعاون بين غرفي بيروت وجبل لبنان والأوروغواي، بهدف إرساء أسس صلبة لتفعيل العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتنمية.

وفي نهاية اللقاء، سلم شقير غيتو كتاب غرفة بيروت وجبل لبنان.

                                                 ============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب