الجامعة اللبنانية الثقافية تبنت في توصيات مؤتمرها الاقتصادي مشروع إنشاء الصندوق الإغترابي للبنان
للمساعدة في تخطّي الأزمة الإقتصادية

وطنية - عقدت الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم مؤتمرها الاقتصادي الأول "من أجل لبنان" في 18 آب و 19 آب منه في فندق "لو رويال" - ضبيه، بمشاركة رئيسها وأعضائها من حول العالم، إضافة الى الجمعيات والمؤسسات الصديقة والفاعلة في الحقل العام، "ضمن حلقات تشاورية متخصصة في الاقتصاد والسياحة و التربية والمبادرات الفردية و غيرها".وأصدرت مجموعة توصيات ناقشها المشاركون ابرزها:

"- تبنّى المشاركون بالإجماع مشروع إنشاء الصندوق الإغترابي للبنان المُزمع إنشاؤه بهدف مساعدة اللبنانيين على تخطّي الأزمة الإقتصادية والمبني على مشاركة جميع اللبنانيين المنتشرين في العالم غلى أساس مساهمة مالية سنوية تعادل مبلغا و قدره 365 دولارا .

- أولوية إعادة الثقة والإستقرار السياسي من أجل ضمان عودة النشاط لإقتصادي وتعزيز المناخ الإستثماري ضمن فريق عمل متجانس يضع رؤية واضحة مع تأكيد إيلاء ملف الكهرباء أولوية وإعادة عبرهيكلة القطاع المصرفي و العمل الجدّي لإعادة الودائع إلى أصحابها.

- تمكين المغتربين من معاودة نشاطهم ومساعدة اللبنانيين عبر تنظيم  التشريعات اللازمة واستحداثها وتطبيقها لضمان حقوقهم بطريقة امنة و ذكية تُساعد الشباب على الإنطلاق وعد م مغادرة لبنان كي لا يُصبحوا مشروعا إغترابيا جديد ا .

- السعي الى التواصل مع الشباب اللبناني أصحاب المبادرات الخلاقة لتعزيزهاوإمكان تسويقها و إنتشارها حول العالم .

- العمل على إنشاء لجنة للصناعة الغذائية بهدف دعم المؤسسات الصغيرة.

-لإعتماد قفزة نوعية في مجال الطاقة المتجددة أساسا للتنمية المستدامة .

-العمل على اعتماد المنصات الرقمية وتطويرها، بالتعاون مع "ليبانوفيليا" بهدف جمع

اللبنانيين من حول العالم .

- درس إنشاء معامل تحلية مياه البحر، بكلفة زهيدة والتي لاقت نجاحا باهرا في الكثير من البلدان التي تعتمدها ويمكن بيعها الى البلدان التي تحتاج الى المياه أومقايضتها بما هو لبنان في حاجة اليها.

- المطالبة بتأسيس مركز وطني إلكتروني لمكافحة الفساد والسعي الى تفعيل أجهزة الرقابة.

- العمل على التوجيه وإبتكار الطب الإلكتروني والذكاء الإصطناعي بهدف الوقاية المسبقة لخدمة المريض اللبناني.

- العمل على تفعيل التنسيق بين غرف الصناعة والتجارة في لبنان ودول الإنتشار من أجل تسهيل التبادل التجاري خصوصا للبنانيين".

ودعا منظمو المؤتمر الجميع الى "ضرورة الوعي والتنبه للوضع العام  والاتجاه الانحداري والكارثي الذي يحدق بلبنان بهدف دعم الجيش حامي

الوطن والوحدة الوطنية".

 

                                         ======= م.ع.    

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب