الفاو اختتمت تدريب الميسرين والميسرات على المدراس الحقلية للمزارعين

وطنية - اختتمت اليوم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في لبنان (الفاو )، بالتعاون مع وزارة الزراعة، تدريب الميسرين والميسرات على المدارس الحقلية للمزارعين، الذي امتد 8 أيام متتالية في شهر آذار. ووزعت شهادات المشاركة على 28 ميسرا وميسرة من موظفي وزارة الزراعة ومن مركز التنمية الصناعية والبحوث الزراعية لغرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال (IDRAC)،  في حضور الممثل المقيم للمنظمة بالانابة في لبنان ايتيان كاريم، مسؤولة قسم التنمية في السفارة الكندية في لبنان الكسندرا سانتيايا، المنسقة الوطنية لبرنامج تنمية القطاعات الإنتاجي في وزارة الزراعة مريم عيد، ومديرة غرفة التجارة والزراعة والصناعة في طرابلس ليندا سلطان.
 
واوضح كاريم أنه "خلال التدريب، تعلم المشاركون والمشاركات، بمشاركة متوازنة بين الجنسين، إنشاء وادارة المدارس الحقلية للمزارعين والمزارعات"، مشيرا الى ان التدريب تناول  تطبيقا حقليا ومواضيع زراعية تقنية مثل الممارسات الزراعية الجيدة، وخصوصا الإدارة المتكاملة للآفات وإدارة المياه على مستوى الحقل. وسوف يمكن هذا التدريب المشاركين والمشاركات من إنشاء وإدارة مدارس حقلية لمجموعة مختارة من المزارعين والمزارعات طيلة فترة الروزنامة الزراعية للمحاصيل المختارة". 
 
يذكر ان تنفيذ هذا التدريب يتم في إطار كل من المشروع الإقليمي "تنفيذ خطة 2030 لتحسين كفاءة وإنتاجية وإستدامة المياه في دول الشرق الأدنى وشمال إفريقيا"، بتمويل من الوكالة السويدية للتنمية وبرنامج "تنمية القطاعات الإنتاجية" الممول من الحكومة الكندية وفق بيان المنظمة.

                           ======== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب