المفكرة ليوم السبت 11  أيار 2024

الساعة  الموضوع

 

برنامج زيارة حج مقدس للاعلاميين والاعلاميات الى اهدن وزغرتا  بعنوان "على خطى البطريرك الطوباوي إسطفان الدويهي"، بدعوة من مؤسسة البطريرك الدويهي وطالب دعوى التقديس الأب بولس القزي (النقليات مؤمنة )

7,30  التجمع في باحة جامعة الروح القدس - الكسليك، والانطلاق الى الصرح البطريركي في بكركي.

8,30  الوصول الى بكركي للقاء البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وأخذ بركته.

10,00  الوصول الى وادي قنوبين وزيارة الضريح الأول حيث دُفن البطريرك الدويهي في مغارة القديسة مارينا و زيارة دير سيدة قنوبين.

12,30  الانطلاق الى إهدن لزيارة تمثال البطريرك الدويهي، ولقاء مع السيدة روزيت زخيا الدويهي الحاصلة على نعمة أعجوبة الشفاء بشفاعة البطريرك الدويهي في كنيسة مار جرجس، ثم زيارة دير مار سركيس وباخوس للرهبانية الأنطونية.

14,00  غداء في إهدن، ثم العودة الى مكان الانطلاق في الكسليك.

******

9,30   ندوة علمية بعنوان "القوة الاقتصادية للعناية التمريضية" تنظمها نقابة الممرضات والممرضين في لبنان، لمناسبة يوم التمريض العالمي، في هيلتون بيروت حبتور جراند - سن الفيل ، برعاية وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض.

10,00 جمعية عمومية لنقابة المعلوماتية والتكنولوجيا في مركزها الموقت، في مبنى "اد فنس تك أكاديمي" - أوتوستراد جونية.

11,00  ينظم اتحاد البلديات ورابطة المخاتير في البترون "المؤتمر البلدي والاختياري لتنظيم الوجود السوري في منطقة البترون"، في مطعم ديلمار منتجع سان ستيفانو- البترون، يتخلله كلمة لرئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل.

11,00  ينظّم مجمع النبراس الزراعي التابع لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان – دار الأيتام الإسلامية،  سوق النبراس للمنتوجات الزراعية والمونة البيتية بالشراكة مع جمعية التراث الزراعي، في مجمع النبراس الزراعي – خراج حربة روحا.  يستمر  لغاية السادسة مساءً.

11,30  يعقد وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حمية، خلال زيارته منطقة البقاع الغربي، اجتماعاً مع رؤساء اتحادات وبلديات المنطقة في قاعة بلدية جب جنين، على أن يقوم بعدها بجولة تفقدية على أعمال الصيانة الجارية على اوتوستراد صغبين-عيتنيت الواصل بين محافظتي البقاع والجنوب، إضافة الى طرقات أخرى في المنطقة.

12,00  حفل التكريم واعلان نتائج مباراة "بيئتي تغدو أجمل" للعام 2023 – 2024 ، بدعوة من لجنة البيئة في اللقاء التنسيقي للمؤسسات التربوية الاسلامية ـ في ثانوية المهدي - الحدت، برعاية وحضور رئيسة المركز التربوي للبحوث والانماء الدكتورة هيام اسحق.

15,30  مسابقة فنية ثقافية بعنوان "وطني بيعرفني" ينظمها تجمع "لنتصور لبنان"، على مسرح ثانوية مار يوسف للراهبات الأنطونيات زحلة- كسارة،  بمشاركة عدد من مدارس البقاع، وذلك بتحكيم الفنان  أسامة الرحباني والإعلامية منى أبو حمزة، برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى. يقدّم حفل الافتتاح الإعلامي طوني بارود.  توزّع جوائز مالية ومنح دراسية على الفائزين.

16,30 ينظم اتحاد رجال الأعمال للدعم والتطوير "IRADA" الحفل الختامي لمسابقة محي الدين دوغان للخطابة باللغة العربية الفصحى، برعاية وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال القاضي عباس الحلبي، وذلك في قاعة التدريب والمؤتمرات في الإدارة العامة لطيران الشرق الأوسط- مطار رفيق الحريري الدولي. 

17,00  حفل اعادة افتتاح المتحف الملكي في مطرانية سيدة النجاة زحلة بحلته الجديدة، بدعوة من ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك وسفارة جمهورية النمسا في لبنان، بالتعاون مع جمعية "بلادي".

17,00  تفتح جمعية "حلوة يا بلدي" و"معهد الالوان" معرض طلابهم المبدعين تحت عنوان "أجيال مبدعة"، في صالة قمر وسما – كسارة – نزلة نقابة المهندسين، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى.

18,00 وقفة تضامنية في يوم التمريض العالمي، يدعوة من فوج الانقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد والتجمع الديمقراطي  للمهنيين الفلسطينيين (مدى)، في صيدا - ساحة الشهداء.

20,00  أمسية شعرية بعنوان "إليكِ الوردُ  يا مريم"، ينظمها منتدى الشاعر جورج لطيف الادبي والشعري ورعية مار الياس الحي – العقيبة، في صالة كنيسة مار الياس – العقيبة.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب