المفكرة ليوم الجمعة 10 أيار 2024

الساعة  الموضوع

 

9,30  افتتاح مؤتمر  "نعم قادرون لتنمية طرابلس والشمال"، في جامعة بيروت العربية – فرع طرابلس،  بدعوة من الجامعة وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي، تجمع رجال الأعمال اللبنانيين-الفرنسيين في فرنسا، غرفة التجارة والصناعة في أوستراليا ولبنان ونيوزيلندا، مجلس التنفيذيين اللبنانيين واتحاد الغرف العربية.  تعقد خلاله على مدى يومين 7 جلسات حوارية تتمحور حول سوق العمل في لبنان، تطلعات القطاع الخاص، التحديات والفرص أمام الخريجين اللبنانيين، تمكين المرأة في الاقتصاد اللبناني، بناء مستقبل مستدام لرواد الاعمال الشباب والشركات الناشئة، ودور الجامعات في تطوير المناهج وتنمية الاقتصاد.

9,30  تطلق وزارة الصحة العامة، بالتعاون مع الاتحاد العربي للمهن البصرية في دول آسيا وشمال افريقيا، حملة توعية ضمن مهرجان "Vision For a Better Lebanon" ، في قاعة الاجتماعات B1 في وزارة الصحة  – بئر حسن. يليها حملة فحص نظر مجانية لجميع موظفي وزارة الصحة العامة وعائلاتهم وتقديم نظارات طبية مجانية للجميع. يشارك في فحص النظر أساتذة وطلاب الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم إلى جانب إختصاصيين في المجال.

10,30  ورشة عمل علمية حول "كفاءة الطاقة في قطاع الأبنية"، ينظمها المركز اللبناني لحفظ الطاقة،  في فندق موفنبك- الروشة في بيروت برعاية وحضور وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال الدكتور وليد فياض وحضور نقيب المهندسين في بيروت المهندس فادي حنا ونقيب المهندسين في طرابلس المهندس شوقي فتفت،  وذلك من ضمن مشروع BUILD_ME الممول من الحكومة الألمانية. وتضم الجلسة الأولى لورشة العمل كلمات للوزير فياض والنقيب حنا والنقيب فتفت بالإضافة الى توزيع الشهادات على أول دفعة من الخبراء الذين نجحوا في دورة "خبير في إعتماد شهادة أداء الطاقة في الأبنية".

11,00  يفتتح وزير المالية في حكومة  تصريف الأعمال يوسف الخليل أمانة السجل العقاري في جب حنين- البقاع الغربي، في مبناها في جب جنين.

16,00  طاولة مستديرة بعنوان "التوقيع الالكتروني في لبنان خطوة جديدة على طريق الحداثة"،  تنظمها كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الروح القدس الكسليك ، بالاشتراك مع كرسي UNESCO/USEK  "ريادة الاعمال المسؤولة والتنمية المستدامة"، في قاعة جان الهواء مبنى H ،  برعاية وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال القاضي هنري الخوري .

17,00  وقفة احتجاجية ينظّمها مؤسّسو نقابة عمّال سبينس (Spinneys) مقابل فرع الشركة في مار متر - الأشرفية، قبل أيام من انعقاد جلسة المرافعة في قضيّتهم ضدّ الشركة أمام محكمة الاستئناف الجزائية في بيروت الثلاثاء المقبل 14 أيار.

18,00  لقاء بعنوان "في البال يا سجعان"، بدعوة من أسرة سجعان قزي وكلية الآداب والعلوم الانسانية في جامعة القديس يوسف، في مبنى الكلية – طريق الشام. يتخلل الافتتاح كلمات لكل من: عميدة الكلية البروفسورة ميرنا غناجة وشهادات من الوزراء السابقين: بطرس حرب، مروان حمادة  ورشيد درباس، الشاعر هنري زغيب. يدير اللقاء جورج غانم.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب