المفكرة ليوم الاثنين 22 نيسان 2024

الساعة  الموضوع

مواعيد اللجان النيابية

10,30  جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية، برئاسة النائب جهاد الصمد، لمناقشة موضوع النزوح السوري والاوضاع الامنية في البلاد، في حضور وزيري الدفاع والداخلية.

10,30  جلسة للجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، برئاسة النائب بلال عبد الله، لدرس اقتراح القانون الرامي الى الحماية من الأوبئة وانتشارها المقدم من النائب عبد الله.

10,30  جلسة للجنة البيئة النيابية، برئاسة النائب غياث يزبك، لاستكمال درس: اقتراح القانون الرامي إلى تعديل بعض أحكام القانون رقم 444 الصادر بتاريخ 29/7/2000، "قانون حماية البيئة"، واقتراح القانون الرامي إلى حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه، المقدمين من النائب أحمد الخير، وذلك في مبنى مجلس النواب- قاعة الحوار- ط4

12,00  جلسة للجنة المرأة والطفل برئاسة النائبة عناية عز الدين، لدرس اقتراح القانون الرامي الى تعديل احكام المواد 201 و12 من قانون العمل، ليشمل العمل المرن.

*****************

11,00  جمعية عمومية انتخابية، لنقابة الصحافة اللبنانية، بفئتيها السياسية وغير السياسية، لفئة المطبوعات السياسية، تليها بعد الانتهاء مباشرة جلسة الجمعية العمومية لفئة المطبوعات غير السياسية ووكالات الانباء المحلية، وذلك في دار نقابة الصحافة.

11,00 مؤتمر إعلامي، تعقده نقابة صيادلة لبنان وجمعية "جاد"، في مكتب نقيب الصيادلة في بيروت- كورنيش النهر، لتلاوة توصيات المؤتمر الذي عقد بتاريخ 15 شباط الماضي، برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي تحت عنوان: "حماية المجتمع من الإدمان ومكافحة تهريب الأدوية وكل المؤثرات العقلية"، والتي سيتم رفعها لمجلس الوزراء.

12,00 يلتقي وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري في مكتبه في الوزارة السفير الأرمني لدى لبنان فاهاغن آتابكياني.

12,00  يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها لطائفة الروم الارثوذكس المطران  الياس عوده، في دار المطرانية، سفير فرنسا  Hervé  Magro.

12,00 تطلق وزارة العدل بالشراكة مع منظمة اليونيسيف والاتحاد الاوروبي، البرنامج التدريبي الالكتروني "حول عدالة الاحداث"، في وزارة العدل.

12,00  يوقع وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن ورئيس اتحاد الغرف اللبنانية الوزير السابق محمد شقير، مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة واتحاد الغرف اللبنانية، بهدف تفعيل الشراكة والتعاون بين الوزارة والإتحاد، بما يعزز دور القطاع الزراعي والعاملين فيه في الاقتصاد الوطني، وذلك في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان.

 

يستقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب في مكتبه في الوزارة

13,45 رئيس برنامج الفضاء البريطاني المارشال هارفي سميث، يرافقه السفير البريطاني هاميش كويل.
16,00 المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع في الإتحاد الأوروبي أوليفر فاريلي.

**************************

15,00  تقبل التعازي بالراحل مصطفى احمد الحريري زوج النائبة السابقة بهية الحريري،  في  دارة الرئيس سعد الحريري – بيت الوسط- في بيروت، حتى السادسة مساء.

16,00 يلقي نائب الأمين العام ل"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم كلمة، في حفل تأبين الشهيد محمد حسن عبد المحسن فضل الله، في مجمع المجتبى- السانت تريز.

تنظم كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت، بالتعاون مع منظمة المرأة في علوم البيانات حول العالم (ويدز)، المؤتمر السنوي الثامن للمرأة في علوم البيانات، في الجامعة الاميركية.

====================== 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب