توزيع شهادات على 62 نزيلا في سجن رومية أنهوا دورة لمحو الامية وتعلم الانكليزية

وطنية - أقيم في سجن رومية المركزي - مبنى المحكومين، احتفال توزيع شهادات على 62 متخرجا من نزلاء السجن، بمناسبة انتهاء الدورة الرابعة التي تابعوها لمحو الأمية، وتعلم اللغة الانكليزية.

رعى الاحتفال الذي نظمته المرشدية العامة الإنجيلية للسجون، بالتنسيق مع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي ممثلا برئيسة مصلحة الشؤون الثقافية والفنون الجميلة صونيا خوري.

حضر الاحتفال ممثل رئيس المجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية في لبنان وسوريا القس جوزف قصاب القس ليفون مقصوديان، ممثل النائب فيصل الصايغ باسم الحسنية، ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان رئيس شعبة العلاقات العامة العميد جوزف مسلم، قائد سرية السجون المركزية وكالة العميد إدمون جبور، المشرف العام على البرنامج القس فريد لحود، القاضي حمزة شرف الدين، ممثلة مدير مديرية السجون في وزارة العدل القاضي رجا أبي نادر ليلى الحاج شحادة، عدد من أعضاء الهيئة الوطنية العليا للسجون، وعدد من الضباط والمهتمين.

وكانت كلمات ألقاها كل من مسلم، مقصوديان، خوري ولحود، شددت على أهمية المبادرات الاجتماعية داخل السجون، ولا سيما تلك الهادفة إلى رعاية السجناء من جميع النواحي، وتحضيرهم وتمكينهم من الانخراط لاحقا في المجتمع.

كما ألقى ممثل عن فريق التعليم وممثلون عن النزلاء المتخرجين، كلمات شكروا فيها الجهود المبذولة في إطار عملية التعلم، وتحسين المستوى الثقافي لدى السجناء.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على السجناء المتخرجين.

 

                     ==========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب