ندوة لمنظمة اليد الخضراء لاعتماد ممارسات مستدامة للمياه

وطنية -  نظمت  منظمة "اليد الخضراء" ، ضمن اطار الندوات وورش العمل التي تعقدها لاعتماد ممارسات مستدامة للمياه، ورشة عمل في مدينة عاليه ،ضمن مشروع *عاليه الاصيلة مصادر مياه صحية :* اعادة إحياء نهر الغدير مسؤولية مجتمعية تشاركية لإعتماد ممارسات مستدامة للمياه" الممول من حكومات الإتحاد الاوروبي وبالتعاون مع جمعية LEBRELIEF وبمشاركة مع عدد كبير من بلديات قضاء عاليه وجمعيات هي جمعية الرسالة الاجتماعية Youth Smile وجمعية الكشاف اللبناني ولجنة حقوق المرأة اللبنانية وجبهة التحرر العمالي و"الاتحاد النسائي التقدمي" و"تجمع شابات عاليه" وجمعية "الكشاف التقدمي" وRotaract Aley ومكتب خلية الازمة عاليه.

افتتح ورشة العمل رئيس منظمة "اليد الخضراء" زاهر رضوان حيث تحدث عن الاعمال والمشاريع الحالية والقادمة تحت استراجية عاليه الاصيلة، مؤكدا أهمية هذه المشاريع في خلق بيئة نظيفة ومياه صحية .

ثم تحدث مسؤول قسم التطوير والتدريب الدكتور ناجي العبدالله الذي استهل حديثه عن "اهمية العمل التطوعي في مواجهة القضايا البيئية لاسيما تلوث مصادر المياه، والعمل التشاركي المجتمعي في تعزيز اهداف التنمية المستدامة. وتحدث عن كيفية العمل ضمن إطار المشروع، منهجية العمل، النشاطات والنتائج حيث وكان الهدف من وراء هذه الورشة خلق مجموعة تطوعية من كافة الجمعيات المحلية التي ستعنى لاحقا في نشر التوعية، وإيصال التطبيق الذي صمم خصيصا لتوزيع 5000 حزمة تتضمن ادوات لترشيد استخدام المياه مجانا".

بعد ذلك استكمل منسق المشروع المهندس نور الدين مياسي تقديم معلومات عن اسباب التلوث في محيط نهر الغدير،ومخاطره على الصعيد البيئي والاجتماعي والاقتصادي، وقدم بعض الحلول للحد من تلوث المياه واستثمارها بشكل مستدام. 

وكان الختام عرض مفصل للتطبيق وتعهد من الحاضرين على العمل التشاركي المجتمعي.

                                                 ==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب