الاساقفة تابت وجاويش وناصيف: "جماعة العنصرة الجديدة" لا تمثل الكنيسة الكاثوليكية

وطنية - أصدر اساقفة الكنائس الشرقية في كندا، راعي أبرشية مار مارون المطران بول مروان - تابت، متروبوليت الروم الملكيين الكاثوليك المطران ميلاد جاويش، متروبوليت السريان الكاثوليك المطران انطوان ناصبف، بيانا دعوا فيه أبناءهم المؤمنين إلى تجنب الدعوات، التي توجهها " جماعة العنصرة الجديدة"، مؤكدين أنها جماعة خارجة عن نطاق الكنيسة الكاثوليكية، وهي لا تمثلها ولا تتكلم باسمها. وجاء في بيان الاساقفة: "لقد وردنا ان جماعة العنصرة الجديدة، ممثلة بمؤسسها ورئيسها السيد طوني فرنجيه، الذي يطلق على نفسه اسم "الاخ طوني"، تحيي في مونتريال لقاءات روحية مع شهادات حياة، وتدعو المؤمنين الى حضورها.

يهمنا القول، كأساقفة مؤتمنين على التعليم السليم، إن هذه الجماعة غير معترف بها كنسيا في لبنان، لا من المجلس الرسولي العلماني، ولا من اللجنة الاسقفية لرسالة العلمانيين، التابعين لمجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك في لبنان، ولا من اي اسقف كاثوليكي. وبالتالي، فهي جماعة خارجة عن نطاق الكنيسة الكاثوليكية، لا تمثلها ولا تتكلم باسمها.

وعليه، اننا ندعو مؤمنينا في كندا، إكليرررروسا وعلمانيين، الى التمييز الروحي والرعوي في ما يخص العلاقة مع هذه الجماعة ومع السيد طوني فرنجيه تحديدا، او مع أي جماعة ليست في شركة كاملة مع الكنيسة الكاثوليكية".

========== ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب