ريسيتال باسبوع الالام في كنيسة مار مارون - الجميزة

وطنية - أحيت "جوقة مار مارون" بالتعاون مع مرتلين من الرعايا المجاورة ريسيتالا دينيا، بمناسبة أسبوع الالام وضمن فعاليات "يوبيل الذكرى المئة والخمسين لبناء كنيسة مار مارون" في الجميزة، بعنوان: "يسوع يعود… يعود السلام" بقيادة الموسيقي بشير حجيج وحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والدينية وابناء الرعايا المجاورة.

بداية، رحب الخوري ريشارد ابي صالح، ثم ألقت المرنمة ماري نويل خوري كلمة، اعتبرت فيها ان "هذا الاحتفال للتأكيد ان الحب اقوى من الموت: ونحن  بقلوب ملؤها الأمل والرجاء في اسبوع الآلام، وصولا الى القيامة المجيدة، سنتخطى المصاعب والسواد والهموم بالكلمة والنغمة تجاه يسوع المسيح مخلصنا، فالسلام الذي يعطينا إياه الرب سلام أبدي لا يشبه سلام هذا العالم".

ثم عزفت غرازييلا سلامة على الاورغ ،و شربل هراوي غلى الفلوت الحان الترانيم مترافقة مع تراتيل مميزة ابدع فيها المرنمون بين الأداء الجماعي والترنيم المنفرد الخاصة بأسبوع  الآلام، وتميزت المرنمة نادين ابي عاد بأدائها لترنيمة "انا الام الحزينة" ولاح مع صوتها نور فجر القيامة، وبصوتها الشجي والحنون وبنبرة نقية أدت المرنمة ماريان سعيد  ترنيمة "انه قد اخذ عاهاتنا"، وفي تأديته لترنيمة "في يديك استودع روحي" اكد المرنم ابراهيم زهران الصوت الجميل هبة ربانية. واستحق اعضاء جوقة مار مارون التصفيق طويلا من الحضور الذي دعاهم الى تقديم المزيد من الترانيم.

 

                                                            ========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب