حلو والدويهي التقيا الجالية في نيويورك: الأمل حيٌ بفضل الانتشار اللبناني

وطنية – أعلنت "الكتلة الوطنية"، في بيان، ان الأمين العام للكتلة ميشال حلو والنائب ميشال دويهي التقيا نحو 100 مغترب من الجالية اللبنانيّة في ولاية نيويورك الأميركيّة، وناقشا مع أعضاء الجالية التحدّيات التي يتعرّضان لها في مواجهة المنظومة الحاكمة في لبنان، وشددا على أنّ الأمل لا يزال حيًا، وذلك بفضل إمكانيّات الانتشار اللبناني، واهتمامه بالسياسة في بلده الأم، وبالنظر إلى نشاطه السياسي، وقدرته على التأثير في النتائج السياسيّة في لبنان. كما تناولا الوضع في الجنوب وأهمّية التطبيق الشامل لقرار مجلس الأمن 1701، ومسألة النزوح السوري ومخاطره على لبنان، في ظلّ سلطة مستسلمة."

واشار البيان الى انه "في هذا السياق، ذكّرت المديرة التنفيذيّة لـ"كلّنا إرادة" ديانا منعم، بأنّ أصوات المغتربين ساهمت في إنجاح بين 5 و6 نوّاب من قوى "التغيي"ر وأنّ حقّهم في التصويت، على غرار المقيمين، هو حقّ مقدّس". وقالت: "من الضروري أن يناضلوا من الآن للحفاظ على هذا الحق بوجه محاولات السلطة لإسكاتهم".

وضمن جلسة الأسئلة والأجوبة، أوضح كلّ من حلو والدويهي "التحدّيات التي تمثّلها الطائفيّة في لبنان، وكيفيّة المحافظة على حقوق المودعين، وضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1559 وأهمّية انتخاب رئيس للجمهوريّة".

واختُتِم اللقاء بحفل كوكتيل وتعارف مع الحضور "الذي أعرب كثر من بينهم عن اهتمامهم في المشاركة في العمل السياسي كجزء من قوى "التغيير".

                      ======== ن.م

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب