الراعي إستقبل وفد "طاولة حوار المجتمع المدني" و"لبنان الكبير" والاباتي رزق
الامين وريفي أكدا الدعوة الى مشروع الدولة والعيش المشترك

وطنية - إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي وفد من طاولة حوار المجتمع المدني وتجمع لبنان الكبير ضم العلامة السيد علي الأمين،النائب اللواء أشرف ريفي، الأمير حياة أرسلان (المنسقة العامة لتجمع لبنان الكبير)، رئيس طاولة حوار المجتمع المدني الدكتور جوزف رحمة والدكتور عبد المجيد عوض والسيد محمد الأمين.
 
الامين
بعد اللقاء، قال العلامة الأمين :" كان اللقاء مع صاحب الغبطة حول ما يقوم به تجمع لبنان الكبير من حراك حول الدعوة الى مشروع الدولة والى العودة الى القيم التي قام عليها لبنان الكبير، وهو مشروع العيش المشترك وسيادة الدولة اللبنانية التي تكون هي المرجع في كل القضايا، وقلنا أن الحضور الى بكركي في هذه المناسبة هو لما لبكركي من دور في لبنان الكبير تأسيسا وبقاء واستمرارا".
 
ريفي
وبدوره، قال النائب ريفي :" أن الزيارة اليوم هي لدعوة صاحب الغبطة للمشاركة في النشاط الثاني لتجمع لبنان الكبير لإطلاق المبادرة الوطنية لإستعادة الدولة، وكما تفضل صاحب السماحة، نعم سنعمل من أجل العيش المشترك ومن أجل إقامة الدولة التي تجمعنا جميعا، لذا ندعو كافة المواطنين لمتابعة هذا النشاط".

وفي بيان وزعه تجمع "دولة لبنان الكبير"، لفت الى ان الزيارة للبطيرك الراعي "لتنسيق إطلاق المبادرة الوطنية لاستعادة الدولة يوم السبت في ٢٧ نيسان الجاري الساعة الثانية عشرة ظهرا، والتي ستقام في متحف الأمير فيصل أرسلان في عالية حيث الدعوة عامة". وأثنى صاحب الغبطة على المبادرة ووعد بأن يكون ممثلا في الحدث. كما حث تجمع دولة لبنان الكبير الذي أُطلق من بكركي للاستمرار في بذل الجهود ومتابعة المسيرة لإنقاذ الوطن".


ومن الزوار أيضا: الرئيس العام للرهبانية المارونية  المريمية الآباتي ادمون رزق.

                     =============
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب