"حملة حماية الأسرة " وزعت جوائز المسابقة التربوية في طرابلس وكلمات طالبت بانقاذ العالم من الشذوذ والظلم والكراهية

وطنية - نظمت "حملة حماية الأسرة والمجتمع"(حسم) احتفالا لتوزيع الجوائز على الطالبات المشاركات في المسابقة التربوية حول كتاب "همسة في أذن فتاة" للكاتب حسان شمسي باشا، على مسرح الرابطة الثقافية - طرابلس، في حضور الشيخ احمد سالم ممثلا رئيس "هيئة علماء المسلمين" في لبنان الشيخ  الدكتور  محمد الشاتي ، رئيس "الرابطة الثقافية في طرابلس" الصحافي رامز الفري، وهبة الدهيبي ممثلا "جمعية الوفاق الثقافية" ومهتمين. 

وتحدثت مقررة  اللجنة التربوية في "حسم" الدكتورة هناء محمد بخاش، داعية الطالبات الى "التزام مبادئ الدين الحنيف والبقاء في كنف العائلة التي تمثل مصدر حماية لهن، والتنبه لدور الجمعيات التي تريد سلخ الفتاة من دينها وعفتها"، وطالبت  الاهالي بـ"أهمية تفهم أبنائهم والتقرب منهم وتوعيتهم  من الفتن التي تخيط بهم"، شارحة "اهمية هذا النشاط  في حياة الشباب".

 وختاما حيّت "المرأة الغزاوية المناضلة المجاهدة المؤمنة لأنها يجب أن تكون القدوة لبناتنا".

ثم كانت كلمات ل3 طالبات تحدثّن باسم زميلاتهّن، حيث ركزّت الطالبة رين شاكر على "اهمية المطالعة في مرحلة تكوين الفتاة لشخصيتها، وعلى قيمة الكتاب الذي قرأته الطالبات" ، واشارت الى "تعلق هذا الجيل بالهواتف الذكية التي تأخذ من درب الكتاب الورقي"، في حين تناولت  الطالبة مروة الحصني "قيمة المرأة في الاسلام"، ودعت الى "عدم تقليد نساء الغرب بشكل اعمى"، تلتها  الطالبة فاطمة العتر التي دعت الفتيات الى "تحصين انفسهن بالعلم والوعي، والتمسك بتعاليم الشرع والوقوف في وجه الحملات المشبوهة التي تريد من الفتاة المسلمة الثورة على سلطة الاب والزوج باسم حرية المرأة".

اما منسق حملة حسم  الاعلامي محمد أسوم فاكد "اهتمام حسم بفئة الطالبات في القسم الثانوي، لأنهن امهات المستقبل وصانعات الأمل والمجد فيه"، وقال:"ان هذه الفئة هي الفئة المستهدفة من قبل أعداء العفة والطهارة والإيمان الذين يمثلون النسخة المطورة والمنقحة والمعدلة للغزو الثقافي الغربي لأمتنا"، لافتا الى ان "هناك جيشا منظما من الجمعيات والمؤسسات والشخصيات ممولا بملايين الدولارات، مهمته سلخ الجيل عن هويته وثقافته وقيمه". 

واكد ان "شعارات الجمعيات النسوية براقة خداعة، هدفها الحقيقي افساد المرأة  وخلعها من عفتها وطهارتها حيائها وحجابها، عبر تحريضها على خالقها  اولا، ثم أبيها واخيها وزوجها وابنائها"، وقال:"ان هذه الجمعيات هي المسؤول الاول المباشر وغير المباشرعن انتشار ظاهرة الشذوذ الجنسي الذي يجلب غضب الله، والذي وصل إجرامه الى اطفالنا الأبرياء"، مطالبا بـ"إنزال عقوبة الإعدام بالعصابة التي استدرجت مئات الأطفال حيث تغرضوا للتعذيب والاغتصاب والترويع والتهديد والابتزاز  والتجنيد". 

واكد ان "هذه الجمعيات صمتت صمت القبور امام مذبحة الاطفال والنساء التي يشرف عليها الغرب بنفسه في غزة، مسقطا كل اقنعته وفاضحا كل أكاذيبه عن حقوق الانسان وحماية المرأة ورعاية الطفولة"، وقال:"ان هيئة العلماء اطلقت حسم حماية للمجتمع والاسرة والاخلاق والفطرة والعفة والحياء والحجاب"، مؤكدا انها "تحولت الى روح تسري في جسد المجتمع في لبنان من شماله الى جنوبه ومن بقاعه الى جبله ومن طرابلسه الى بيروته".

اضاف:"اطلقنا #حسم لتكون بناتنا عفيفات كمريم  وحكيمات كابنة شعيب وذكيات كاخت موسى وفقيهات وداعيات وعاملات وعلمات كأم المؤمنين عائشة، وأمهات المؤمنين وبنات رسول الله، وكل الصحابيات"، وقال:" نريد بناتنا كأمهات غزة وبناتها واخواتها اللواتي صنعن وربين وواكبن الأبطال الجبال الذين مرغوا انف العدو واذلوا كبرياءه، وهشموا اسطورته ودمروا طغيانه الداخلي والعالمي".

وختم :"كما انتصرت غزة على غزاتها، ستنتصر #حسم وأخواتها، ستنتصر #حسم بعلمائها وداعياتها ودعاتها على غزاة الفكر والثقافة ، فنحن نثق بوعد الله ونصر الله، ونحن ننصر الله ...والله يقول : إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم".

من جهته، تحدث سالم واكد ان "الشذوذ الجنسي فيه تعطيل للمهمة التي خلق الله الانسان لاجلها، وهي عبادة الله وعمارة الأرض بالتزاوج والتكاثر، وفيه مخالفة صريحة للفطرة السوية التي فطر  الناس عليها"، وقال:"إن العفة هي صفة الانبياء وحلية العلماء ودرع العباد والصلحاء، وهي سلطان من غير تاج ، وغنى من غير مال، وقوة من غير رجال، وهي برهان على صدق الإيمان وطهارة النفس وحياة القلب،وهي عز الحياة وشرفها والنجاة من عواقب المعصية في الدنيا وحسراتها في الآخرة".

اضاف": علينا ان نتحمل مسؤوليتنا في انقاذ العالم من الشذوذ والاباحية والتفاهة والكراهية والأنانية والفوضى والانحلال والظلم ، مع استحضار ان طريق الإصلاح طويل، لكن قطع المسافات الطويلة يبدأ بخطوة تتلوها خطوات". 

وختم مؤكدا أن "الإسلام هو طريق النجاة للبشرية وهو خط الدفاع الاخير في مواجهة الإباحية والشذوذ الجنسي، اللذين يحاولون فرضهما علينا بشتى الوسائل".

ثم تم توزيع الجوائز المالية والهدايا القيّمة على الطالبات بإشراف المربية روعة فتفت.

==============ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب