المرتضى التقى جمعية "الإنماء والتراث" وعميد جامعة "المدينة" ومدير مؤسسة "تريبولي" تحضيرا  لفعالية طرابلس عاصمة للثقافة

 

وطنية - استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، اليوم، في مكتبه في بلدية الميناء - طرابلس، وفدا من جمعية "الانماء والتراث" برئاسة الدكتور نبيل زغلول والاعضاء نقيب الاطباء الدكتور محمد صافي، نقيب الاطباء السابق الدكتور ايلي حبيب، وليلى شحود تيشوري والدكتور ابراهيم حمزة .

بداية شكر الوفد الوزير المرتضى لتواجده في مدينة طرابلس في "هذه  الاوقات الصعبة واصراره على مواكبة تحضيرات الفعالية المرتقبة".

وتطرق اللقاء الى مناقشة عدد من الامور والاقتراحات حول أمن المدينة، ومشاركة المناطق الشعبية في احياء الانشطة المتعلقة بطرابلس عاصمة للثقافة لعام 2024، كما تم  التداول بضرورة الاهتمام بالمباني  والمناطق الاثرية والتراثية والمحافظة على النظام العام.

وأبدى المرتضى "الاهتمام بهذه الافكار"، مؤكدًا "محبته لطرابلس وحرصه على إنجاح فعالية "طرابلس عاصمة للثقافة العربية" هذا العام وعلى كافة المستويات".

عميد  جامعة  "المدينة"

كما التقى المرتضى عميد جامعة "المدينة" الدكتور ادغار رزق والذي سلمه دعوة لحضور حفل توزيع جوائز مسابقة "أدباء واعدون "التي تنظمها الجامعة ضمن فعالية "طرابلس عاصمة للثقافة العربية" للعام الحالي وذلك في اطار تشجيع جيل الشباب على الكتاب والمطالعة في ظل سيطرة التكنولوجيا، وقد نوه المرتضى بهذا "الحدث الثقافي المرتقب ضمن فعالية طرابلس واعدا بالحضور والمشاركة في توزيع الجوائز للفائزين في 21 من شهر نيسان المقبل بين الساعة 9-13 في حرم جامعة المدينة -طرابلس".

معصراني

واستقبل المرتضى مدير مؤسسة "تريبولي روبوتكس" التربوية شادي معصراني، الذي أطلعه على تفاصيل الحدث الوطني الذي يتم تحضيره ضمن فعاليات "طرابلس عاصمة الثقافة العربية" لعام ٢٠٢٤، حيث من المقرر اقامة مباريات لـ "للروبوت" تجمع ٣٠٠ مشترك من أصل ١٢٠٠، تأهلوا للمنافسات الختامية، وذلك في شهر أيار المقبل، في معرض رشيد كرامي الدولي تحت عنوان "الخريطة الذكية لثروة طرابلس الثقافية" يتبعها حفل ختامي جامع  تكَرَم خلاله المؤسسات المشاركة والطلاب الفائزين، ويتم من خلاله الإضاءة على ثروة مدينة طرابلس الأثرية الثقافية برعاية وحضور وزارة الثقافة. 

وقد اثنى المرتضى على "ما تقوم به المؤسسة  والاستاذ معصراني"، مبديا "دعمه الكامل لهذا الحدث".

                          ===========ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب