المفكرة ليوم الخميس 25 نيسان 2024

الساعة  الموضوع

9,00  وقفة احتجاجية بعنوان "لا ثقة بالمصارف إن لم تُعِد أموال المودعين"، بدعوة من "تحالف متحدون" وتلبية لدعوة عدد من المودعين يتقدّمهم المودع الطبيب باسكال الراسي ورفاقه،  أمام مدخل فندق فينيسيا في بيروت، "احتجاجاً على محاولات تعويم أصحاب المصارف اللبنانية".

9,00  تفتتح كلية الاديان والعلوم الانسانية ومركز ابحاث العلوم الانسانية والدينية في جامعة المعارف المؤتمر الدولي الرابع بعنوان "تمكين الاسرة: التأسيس الاجتماعي للحضارة الانسانية"، في قاعة المؤتمرات في الجامعة - مبنىC ، خلف مستشفى الرسول الاعظم.

9,00  ندوة بعنوان "خطوات عملية نحو نظام حماية اجتماعية دامج في لبنان"، بدعوة من منسقة الاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركيًا، في قاعة فندق "راديسون بلو" في فردان،  بمشاركة وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار، وعدد من الحقوقيين والمعنيين وممثلي المنظمات الدولية ومنظمات الأشخاص المعوقين، وذلك في إطار مشروع "الحماية الاجتماعية الدامجة في لبنان" الذي يضم ائتلافًا من ثماني منظمات.

9,30  يفتتح اتحاد المصارف العربية  "ملتقى الامن الاقتصادي العربي في ظل المتغيرات الجيوسياسية"، برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، في فندق فينيسيا في بيروت. يستمر يومين.

9,30 تستضيف كلية إدارة الأعمال في جامعة الروح القدس - الكسليك، بالشراكة مع كلية مونتي أهوجا لإدارة الأعمال في جامعة ولاية كليفلاند وكلية إدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في القاهرة، مؤتمر ريادة الأعمال بنسخته الثالثة بعنوان "إطلاق العنان لتألق ريادة الأعمال: التنقل نحو النجاح في عالم ديناميكي".

 لقاءات شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز 

**************************

-9:30 بطريرك الأرمن الكاثوليك بيدروس روفائيل ميناسيان.

- 11:00 منسقة الأمم المتحدة السيدة يوانا فرونتيسكا.  

12:00 ادارة كلية التكنولوجيا في الجامعة اللبنانية في عبية.

****************

10,00  إطلاق حملة المدارس للتوعية ضد التدخين، في الانترناشيونال كولدج - راس بيروت، برعاية وحضور الوزيرين في حكومة تصريف الاعمال الصحة العامة الدكتور فراس الابيض والتربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي.

10,00   تجمع لاهالي شهداء وجرحى ومتضرري انفجار مرفأ بيروت، أمام مجلس النواب - شارع البلدية، تزامنا مع إنعقاد الجلسة التشريعية، للمطالبة بتوقيع قانون مساواة جرحى الإنفجار بجرحى الجيش خلال الجلسة "تحت طائلة إقتحام المجلس بجرحانا مهما كلفنا الأمر".

10,00  تنظم الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث  الفعاليات السنوية الحادية والعشرين من مباراة العلوم  في مجمع الجامعة اللبنانية – الحدت، برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، يستمر معرض المشاريع العلمية لغاية الساعة السادسة من بعد الظهر في كافتيريا كلية العلوم.

10,15  تنظم السفارة الكندية ووزارة الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في لبنان ورشة العمل الختامية لمشروع "دعم التعاونيات والجمعيات النسائية في قطاع الأغذية والزراعة في لبنان"  المموّل من حكومة كندا، ضمن إطار منتدى الشراكة بين كندا ولبنان ومنظمة الأغذية والزراعة حول الزراعة والأمن الغذائي، في فندق Radisson Blu Martinez،  برعاية وحضور وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن. يتخلل الورشة عرض للانجازات الرئيسية وللتحديات في المشروع ونقاش مع عدد من المستفيدات بالاضافة الى ورشة عمل حول استدامة المشروع.

10,30  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى وفدا من حزب "الكتائب اللبنانية".

10,30    افتتاح معرض "طرابلس في عيون أطفالها" لرسومات التلاميذ المشاركين في مسابقة الرسم، ضمن فعاليات طرابلس عاصمة الثقافة العربية 2024، في مدرسة الجديدة الرسمية للصبيان – التل – جانب بلدية طرابلس، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى.

11,00  جلسة عامة بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، في المجلس النيابي، لدرس اقتراحي القانونين المعجلين المكررين، الاول الرامي الى تمديد ولاية المجالس البلدية والاختيارية القائمة حتى تاريخ اقصاه 31/5/2025، المقدم من النائب جهاد الصمد، والثاني الرامي الى تحديد القانون الواجب التطبيق على المتطوعين المثبتين في الدفاع المدني، سندا لأحكام القانون رقم 289/2014 والقانون رقم 59/2017، المقدم من النواب: جهاد الصمد، علي حسن خليل، ابراهيم كنعان، امين شري، طوني فرنجية وحسن مراد.

11,00  افتتاح المؤتمر العلمي العاشر لنقابة أطباء الاسنان في لبنان - طرابلس، في جامعة بيروت العربية – فرع طرابلس، برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي. تلقى خلاله كلمات على التوالي لكل من: رئيس لجنة المؤتمر الدكتور جوزيف الحايك،  نقيب أطباء الأسنان في لبنان – طرابلس الدكتور ناظم حفار، رئيس جامعة بيروت العربية البروفسور وائل نبيل عبد السلام ، وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى -واخيرا راعي المؤتمر الرئيس ميقاتي.

13,00  مؤتمر صحافي للنائبين جورج عقيص والياس اسطفان ومنسق منطقة زحلة في "القوات اللبنانية" آلان منيّر في مكتب النائب اسطفان في زحلة، يتناول ملف النزوح السوري في البقاع.

17,00  ندوة بعنوان " الأجور والحماية الإجتماعية "، بدعوة من الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL  )، في مقره في وطى المصيطبة – بيروت، يتحدث فيها رئيس لجنة الصحة والعمل النيابية النائب الدكتور بلال عبد الله والباحث في الدولية للمعلومات محمد شمس الدين.

17,30   مهرجان بعنوان "شعب بلا ذاكرة يموت"  تنظمه الرابطة السريانية  في الذكرى التاسعة بعد المئة لمجازر "سيفو"، في قاعة مطرانية  مار يعقوب السروجي للسريان الارثوذكس – السبتية، يتحدث فيه كل من وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، النائب نديم الجميل، النائب هاكوب بقرادونيان، نائب رئيس "التيار الوطني الحر" الدكتور ناجي الحايك، رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام.

18,00  افتتاح اسبوع الحرف الجلدية الذي تنظمه Badguer ،  برعاية وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان، في صالة سينما رويال – برج حمود، يستمر يومين من  الساعة الرابعة من بعد الظهر وحتى الثامنة مساء. ويقام في مركز Badguer  في 27 و28 و29 و30 نيسان من الرابعة من بعد الظهر وحتى الثامنة مساء.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب