المفكرة ليوم السبت 30 آذار 2024

الساعة  الموضوع

 

9,00 يوجه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي من الصرح البطريركي في بكركي رسالة الفصح إلى اللبنانيين جميعا، والمسيحيين خصوصا مقيمين ومنتشرين، بحضور المطارنة والرؤساء العامين والرئيسات العامات.

10,00 يحتفل متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك المطران جورج بقعوني ب"بركة النور"، صلاة الغروب وقداس باسيليوس، في رعية القديس يوحنا الذهبي- الفم- مطرانية بيروت للروم الكاثوليك- طريق الشام. (سبت النور).

11,00 - يقوم وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حمية  بجولة في قضاء المنية -الضنية، حيث يشرف على بدء أعمال معالجة الانهيار على طريق السفيرة -الضنية ، كما يتفقد بعض الطرق في القضاء التي بدأ الكشف عليها تمهيدا لإجراء أعمال الصيانة لها.

11,00  لقاء ينظمه " البيت الروسي" بيروت- فردان، عقب مشاركة الوفد الشبابي اللبناني في مهرجان الشباب العالمي  في سوتشي الشهر الماضي.  ويتضمن برنامج اللقاء دقيقة صمت على أرواح ضحايا الهجوم الإرهابي في قاعة كروكوس في موسكو، كلمات لمشاركين في الوفد اللبناني بسوتشي،  عرض 8 تقارير قصيرة حول مشاركتهم في البرنامج الرئيسي والإقليمي (منطقة موسكو، الشيشان، موردوفيا)،  كلمة السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف وتقديم شهادات من مديرية المؤتمر العالمي للمرأة-2024 إلى نشطاء والى المشاركين في الوفد ورسائل شكر لقادة اللجنة الوطنية التحضيرية في لبنان.

14,30  تفتتح مؤسسات أمل التربوية "مسرح الدكتور رضا سعادة"، بمناسبة الذكرى السنوية الاولى على رحيله،  برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، في ثانوية شهداء الاقليم – عين قانا.

16,30  يلقي بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان رسالة عيد الفصح باللغتين العربية والأرمنية، في بطريركية الأرمن الكاثوليك في الأشرفية.

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب