الجبهة المدنية الوطنية: القضية اللبنانية أكبر من أن تختصرها سيناريوهات تسوية الغرف السود

الإثنين 10 أيار 2021 الساعة 11:53 سياسة
وطنية - أوضحت الجبهة المدنية الوطنية في بيان، أن "القضية اللبنانية أكبر من أن تختصرها سيناريوهات تسوية ترسم في الغرف السود، أو مقايضة تتوهمها مصالح تقاسم النفوذ أيا كانت استعراضاتها الميدانية والسياسية، والقضية اللبنانية أكبر من تسويق خيارات استسلام أو تسليم بقوة الأمر الواقع الخارجة عن ثوابت الهوية الوطنية ومسار اختبارها التاريخي في الحريات والإبداع والمواطنة الحاضنة للتنوع".

واعتبرت أن "تحالف المافيا-الميليشيا استطاع الانقضاض على لبنان الرسالة في اللحظة الراهنة، لكن هذا التحالف أوهن من بيت العنكبوت، فتفكك نسيجه بدأ، وما المعالجات العنيدة لاستنهاضه سوى نذير انطلاقة اندثاره".

أضافت: "ليس هذا الاندثار مرتجى واهما بل هو حقيقة دامغة يشهد لها تاريخ نضالات الشعب اللبناني على مر مئات السنين، ما يثبت أن بين الباطل والحق معارك ينتصر فيها الأخير مهما عاث الأول وأحلافه في قدسية القضية فسادا واغتيالا منهجيا. وبقدر رسوخ هذه الحقيقة في التاريخ والجغرافيا والإنسان اللبناني، بالقدر عينه ثمة حاجة للصمود ولو بأدنى المقومات،إذ لا مناص من إعادة تكوين الشخصية اللبنانية، وإعادة إنتاج الصيغة اللبنانية على الأسس السليمة بعد تحريرها من موبقات المنظومة".

وختمت: "أما هذا التحرير فيقتضي بداية التحرر من كل أنواع اليأس والتيئيس، والنعي والجنازات الافتراضية لشعب وحضارة ونموذج في التعددية، والانكباب على مأسسة المعارضة ببديل عميق مستدام أكثر منه بالسعي لتغيير ظرفي"، مشددة على ان "المعركة قاسية والصمود بالمراكمة والمثابرة ووعي تاريخية اللحظة أساس أي انتصار".



================== و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الانهيار الاقتصادي انعكس على روا...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - الازمة الاقتصادية الخانقة التي تعصف بلبنان أرخت بظلالها على

الأربعاء 02 حزيران 2021 الساعة 12:20 المزيد

الغطاء الاخضر في عكار مهدد سنويا ...

تحقيق ميشال حلاق وطنية - مع بداية كل صيف وعلى مدى 6 اشهر متتالية تعيش عكار وغطاؤها الاخضر

الثلاثاء 01 حزيران 2021 الساعة 12:00 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب