المؤتمر الشعبي: لإلغاء اتفاقيات السلام ووقف التطبيع ودعم المقدسيين

الإثنين 10 أيار 2021 الساعة 10:39 سياسة
وطنية - طرابلس - عقد مجلس طرابلس في المؤتمر الشعبي اجتماعه برئاسة المحامي عبد الناصر المصري، لمتابعة ما يجري في مدينة القدس.

إثر الاجتماع أدلى المصري بتصريح اشار فيه الى انه: "بعد مرور أسابيع على التصدي البطولي لأهل القدس تجتمع جامعة الدول العربية بعد أن أصدرت الادارات الرسمية لبعض الدول بيانات ومواقف كلامية لا ترتقي الى مستوى العدوان الصهيوني على القدس والمسجد الأقصى، لأن المطلوب في حده الأدنى هو الغاء اتفاقيات السلام والتطبيع بين دول عربية وكيان العدو مع قرار فوري بدعم اهل القدس وأهالي الشهداء والأسرى وتثبيت سكان حي الشيخ جراح في أرضهم ومنازلهم، واسقاط شعار السلام خيار استراتيجي، والتوجه لإحياء معاهدة الدفاع العربي المشترك والضغط على الأمم المتحدة لإحياء قرار مساواة الصهيونية بالعنصرية".

أضاف :" إن المقدسيين يحتاجون الى موقف رسمي يلغي كل إجراءات صفقة القرن بما يعيد شيئا من الاعتبار للجامعة العربية، ويدعم الشعب الفلسطيني في مواجهته للعدوان والغطرسة الصهيونية".

وقال:" يؤكد المؤتمر الشعبي رفضه طروحات النائب جبران باسيل، بتبديل طبيعة التفاوض مع العدو، حول الحدود البحرية من المستوى التقني والعسكري الى المستوى السياسي عبر إعادة تشكيل الوفد المفاوض ليصبح سياسيا عسكريا مع تقاسم الثروة الغازية والنفطية مع العدو وتسليم مهمة تحديد الترسيم لشركات أميركية منحازة للأطماع الصهيونية".

واكد المؤتمر "انه مهما اشتد الحصار الخارجي وضغوطات الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي سببتها الطبقة الحاكمة، فإن أحرار لبنان وهم الغالبية لن يقبلوا وضعهم بين خيار انتهاء الأزمة، والحصار من جهة والتطبيع من جهة أخرى، لذلك ندعو النائب باسيل للتراجع عن طروحاته كونها تشكل شرخا في الموقف الوطني الذي يحتاج الى الاجماع الشعبي، كما تشكل تهديدا لأمن الوطن وحدوده البحرية ولاحقا البرية المحتلة".


======================ا.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الانهيار الاقتصادي انعكس على روا...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - الازمة الاقتصادية الخانقة التي تعصف بلبنان أرخت بظلالها على

الأربعاء 02 حزيران 2021 الساعة 12:20 المزيد

الغطاء الاخضر في عكار مهدد سنويا ...

تحقيق ميشال حلاق وطنية - مع بداية كل صيف وعلى مدى 6 اشهر متتالية تعيش عكار وغطاؤها الاخضر

الثلاثاء 01 حزيران 2021 الساعة 12:00 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب