وقفة لاعلاميين لبنانيين وفلسطينيين في صيدا تضامنا مع القدس

الجمعة 07 أيار 2021 الساعة 17:01 متفرقات
وطنية - صيدا - نفذ عدد من الإعلاميين اللبنانيين والفلسطينيين في مدينة صيدا اليوم وقفة تضامنية مع القدس والمسجد الأقصى تحت عنوان "إعلاميون لبنانيون وفلسطينيون متضامنون مع القدس وأهلها".

كيلاني
وألقى المسؤول الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان وليد كيلاني كلمة أكد فيها "رفض جميع المشاريع والمخططات الإسرائيلية التي تستهدف هوية القدس والمسجد الأقصى المبارك"، مشيرا إلى "انتصار المقدسيين في سلسلة من المحطات الوطنية خلال السنوات الماضية، والذي تجلى قبل أيام في انتصار هبة باب العمود"، داعيًا الإعلاميين إلى" تكثيف التغطية الإعلامية والمتابعة الصاحفية وكشف جرائم الاحتلال".

زنتوت
بدوره، أشار المسؤول الإعلامي في التنظيم الناصري سهيل زنتوت إلى "إجراءات الاحتلال في تهويد المدينة وطرد المقدسيين"، مؤكدًا أن" التطبيع العربي مع المحتل لن يغير حقيقة الصراع العربي - الفلسطيني".

سعدية
من جهته، حذر المسؤول الإعلامي لـ"الجماعة الإسلامية" احمد سعدية من "الدعوات اليهودية المشؤومة لاقتحام المسجد الأقصى في الـ28 من شهر رمضان"، داعيا الشعب الفلسطيني الى "الرباط والتأهب وصد المستوطنين".

الدنان
واعتبرت المسؤولة عن الإعلام في "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" الدكتورة انتصار الدنان أن إجراءات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة تأتي ضمن مشروع تغيير واقع المدينة وهويتها، داعية إلى تشكيل قيادة وطنية موحدة وتبني المواجهة الميدانية مع الاحتلال الإسرائيلي في كافة المدن والقرى والبلدات الفلسطينية.

غزالة
بدوره، جدد مدير موقع "الزهراني" محمد غزالة "العهد والوفاء مع القدس وفلسطين"، وقال: "مداد حبرنا سيصرخ كما حناجركم، وسنبقى معكم وإلى جانبكم حتى النصر والتحرير".

الشولي
وفي الختام، أكد المسؤول الإعلامي في مؤسسة "شاهد" لحقوق الإنسان محمد الشولي أن "كل الإجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال في القدس المحتلة، هي إجراءات باطلة قانونيا مهما مر عليها الزمن أو امتلك الاحتلال من قوة"، مطالبا السلطة الفلسطينية بـ"تحريك الدببلوماسية الفلسطينية والعربية لإنقاذ حي الشيخ جراح ومدينة القدس المحتلة".


======= م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

موجة جديدة من كورونا تنذر بالخطر ...

تحقيق د.طوني وهبه وطنية - واصل عداد كورونا تسجيل أرقام مرتفعة في الاصابات في الايام الاخير

الأربعاء 28 تموز 2021 الساعة 09:45 المزيد

زهرة الفيرونيكا تستوطن في جبال عك...

تحقيق - حلا ماضي وطنية - زهرة الفيرونيكابلونيها الأبيض والأزرق، زهرة اكتسبت اسمها نسبة ل

الثلاثاء 20 تموز 2021 الساعة 11:40 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب