(إضافة) المعارض الروسي أليكسي نافالني ضعيف جدا ولا يتلقى عناية طبية

الثلاثاء 20 نيسان 2021 الساعة 22:38 دوليات

وطنية - أعلن محامو أليكسي نافالني أن المعارض الروسي المضرب عن الطعام منذ ثلاثة أسابيع "ضعيف" جدا ولا يتلقى "رعاية طبية" جيدة بعدما زاروه اليوم الثلاثاء في مستشفى معتقله، مطالبين بنقله إلى موسكو، على ما أوردت "وكالة الصحافة الفرنسية".

ويحاول فريق من الأطباء منذ مطلع الشهر معاينة المعارض الأبرز للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والبالغ 44 عاما، بعدما بدأ إضرابا عن الطعام في 31 آذار الماضي في السجن للمطالبة بالحصول على علاج طبي مناسب للمشكلات الصحية التي يعاني منها.

وبعد نحو ثلاثة أسابيع من الإضراب عن الطعام، حذر أطباء نافالني خلال عطلة نهاية الأسبوع من أن صحته تتدهور في شكل سريع للغاية وقد يموت في "أي لحظة" بينما هددت واشنطن روسيا بأنها ستحملها "عواقب" وفاته.

وأفادت إدارة السجون الروسية من جهته، والتي منعت أطباء نافالني مرارا من زيارته، أمس الاثنين أنه نُقل من المعتقل حيث يحتجز في منطقة فلاديمير على مسافة حوالي مئة كيلومتر شرق موسكو، إلى منشأة طبية في معتقل آخر في المنطقة نفسها.

وكان نافالني اعتقل فور عودته إلى روسيا في كانون الثاني الماضي، آتيا من ألمانيا، حيث أمضى شهورا يتعافى إثر تعرضه لعملية تسميم بمادة "نوفيتشوك" التي تؤثر في الأعصاب.



=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

زراعة التبغ بدأت في الجنوب وسط ا...

تحقيق علي داود وطنية - باشر مزارعو التبغ في الجنوب والنبطية زراعة أراضيهم، وقد ارتفعت تكلف

الأربعاء 28 نيسان 2021 الساعة 10:35 المزيد

لبنان المنهك اقتصاديا وصحيا في طر...

وطنية - عمم اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)، ضمن النشرة الصحية، تقريرا أعدته "الوكالة

الإثنين 19 نيسان 2021 الساعة 13:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب