الاساتذة المتعاقدون بالساعة الفرع الخامس علوم: اللجنة لا تمثلنا لخرقها أساسيات العمل النقابي

الأربعاء 14 نيسان 2021 الساعة 15:40 تربية وثقافة
وطنية - أصدر الاساتذة المتعاقدون بالساعة في كلية العلوم - الفرع الخامس، البيان الآتي:
"نحن الاساتذة حنان علي أخضر، عبدالله عليق، علا حدادة، آسية حجازي، دانيال بيه، أحمد غندور، سكينة زيتون، محمد محي الدين، حنان عساف، أمال مشيك، محمد قانصوه، علي الزين، سلام ناصرالدين، لينا صبرا، راني مكة، علي قبيسي، علي ياسين، حسن سرور، رامي سلامة، حسين ترمس ورضا جزيني، التزاما بمسؤولياتنا أمام طلابنا وزملائنا وجامعتنا الوطنية، يهمنا أن نوضح الأسباب الموجبة لرفضنا البيان الصادر عن لجنة الأساتذة المتعاقدين بالساعة:

1- اضطلعت هذه اللجنة بجهود مشكورة منذ سنوات، وعلى الرغم من الأهواء الحزبية لكثير من أعضائها حتى شيوع تسميتها بلجنة الأحزاب، كنا نعول على التزام أعضائها بأساسيات العمل النقابي وعلى تمثيلها الحقيقي لمن تزعم تمثيله. وللأسف، اتضح أمامنا في الأيام الأخيرة ضعف ما كنا نعول عليه ولم يكن البيان الأخير إلا النقطة التي أفاضت الكأس.

2- لم يلتزم بعض أعضاء اللجنة بنتائج التصويت والجمعيات العمومية، بل عادوا إلى حصص تدريسهم في خرق موهن للاضراب وكان من المنطقي أن يلتزموا بنتيجة التصويت ولو خالفت أهواءهم وإلا فالاستقالة من اللجنة.

3- ساهم بعض أعضاء اللجنة عن قصد أو عن غير قصد بإشاعة أجواء من السلبية وتثبيط العزائم، أولها خرق بعضهم الالتزام بالإضراب وتوهينه بالحديث عن تناقص أعداد الملتزمين والترويج لوعود لطالما سمعناها، على أنها الحل للخروج من "مأزق" الإضراب، وكأن شيئا حقيقيا تحقق.

4- تضافرت الظروف والجهود لتناقص عدد الملتزمين بالإضراب، ونظمت اللجنة مشكورة الاستبيان الأخير، وكنا لنلتزم بنتيجته أيا كانت إيمانا بصوابية العمل الجماعي الشفاف. ثم جاءت النتيجة لصالح الاستمرار بالإضراب، وإذا باللجنة عينها، تخرج بيانا لعلها أعدته قبل التصويت، لتعلن فك الإضراب.

لذلك بعد أن انقلبت هذه اللجنة على نتيجة التصويت وقامت بخرق أساسيات العمل النقابي وأبسط معايير الديموقراطية، وللأسباب الواردة أعلاه، نعلن نحن الأساتذة المتعاقدين في الفرع الخامس أن هذه اللجنة لا تمثلنا، احتراما لأنفسنا وحفاظا على كرامتنا التي فرط بها زملاء لنا بخذلانهم وتقاعسهم. كما نؤكد أننا نعمل على إنشاء لجنة جديدة تحمل هموم المتعاقد وتمثله حق تمثيل".



=========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

لبنان المنهك اقتصاديا وصحيا في طر...

وطنية - عمم اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)، ضمن النشرة الصحية، تقريرا أعدته "الوكالة

الإثنين 19 نيسان 2021 الساعة 13:42 المزيد

رمضان يهل وسط أزمة اقتصادية خانقة...

تحقيق أميمة شمس الدين وطنية - هلّ شهر رمضان المبارك هذه السنة، في ظل أزمة اقتصادية خانقة ل

الثلاثاء 13 نيسان 2021 الساعة 12:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب