معهد الصحة العالمية في الأميركية أطلق برنامج سفير الصحة العالمية

الجمعة 12 آذار 2021 الساعة 17:14 متفرقات
وطنية - أطلق معهد الصحة العالمية (GHI) في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، برنامج سفير الصحة العالمية 2021، بهدف "عرض مواضيع تشكل أحد تحديات الصحة العالمية، وتبنيها بالشراكة مع أشخاص مؤثرين في المجتمع، على مدار العام".

وأوضح بيان للجامعة الاميركية، أن "الفصل الأول من البرنامج لعام 2021 يتمحور حول مرض السرطان، إذ في العقود المقبلة من المتوقع حدوث زيادة بنسبة 60% في عبء السرطان في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، مع أعلى زيادة عالمية نسبية في المنطقة العربية. لذلك، اختار معهد الصحة العالمية تسليط الضوء على مرض السرطان لما يشكل من تحد لكثير من البلدان، خاصة في المنطقة العربية. ويهدف برنامج سفير الصحة العالمية من خلال سلسلة نشاطات توعوية، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، الى زيادة الوعي عن طرق الوقاية والتعامل مع أمراض سرطانية مختلفة خلال مدة البرنامج، وذلك في تواريخ أساسية حول هذا المرض".

ولفت البيان الى أن "معهد الصحة العالمية في الجامعة الأميركية في بيروت تشرف، بمشاركة الإعلامي ريكاردو كرم كأول سفير للصحة العالمية لمرض السرطان. وتم إطلاق الحلقة الأولى من برنامج الصحة العالمية 2021 في اليوم العالمي لسرطان الأطفال في 15 فبراير 2021، إذ تم نشر وقائع وإحصاءات وتأملات شخصية للاعلامي ريكاردو كرم حول هذا الموضوع، على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمعهد، وذلك من أجل زيادة الوعي حول سرطان الأطفال وسبل التعامل معه".

وقال المدير المؤسس لمعهد الصحة العالمية الدكتور شادي صالح: "نحن سعداء في معهد الصحة العالمية في الجامعة الأميركية في بيروت بإطلاق برنامج سفير الصحة العالمية في نسخته الاولى لعام 2021، خاصة بمشاركة الإعلامي ريكاردو كرم كأول سفير للصحة العالمية لمرض السرطان. ونحن نأمل أن يكون لهذا البرنامج تأثير إيجابي في مجتمعاتنا".

وشكر كرم لمعهد الصحة العالمية والجامعة الأميركية في بيروت "أخذ المبادرة وتنظيم هذا البرنامج لما لهذا الموضوع من اهمية صحية وتأثير انساني ومجتمعي".

وذكر البيان أن "برنامج سفير الصحة العالمية 2021 هو واحد من أنشطة تواصلية عديدة ينظمها معهد الصحة العالمية في الجامعة الأميركية في بيروت لمواجهة قضايا وتحديات صحية عالمية".


============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

موجة جديدة من كورونا تنذر بالخطر ...

تحقيق د.طوني وهبه وطنية - واصل عداد كورونا تسجيل أرقام مرتفعة في الاصابات في الايام الاخير

الأربعاء 28 تموز 2021 الساعة 09:45 المزيد

زهرة الفيرونيكا تستوطن في جبال عك...

تحقيق - حلا ماضي وطنية - زهرة الفيرونيكابلونيها الأبيض والأزرق، زهرة اكتسبت اسمها نسبة ل

الثلاثاء 20 تموز 2021 الساعة 11:40 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب