لائحة جامعيون مستقلون عرضت برنامجها الانتخابي

الخميس 25 شباط 2021 الساعة 17:57 تربية وثقافة
وطنية - أعلنت لائحة "جامعيون مستقلون" المرشحة لانتخابات الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية ببيان، أن "قوة الأوطان ومتانتها هي من قوة جامعاتها ومختبراتها العلمية، حيث للأساتذة الباحثين مكانتهم ودورهم البارز في تحديد سياساتها الاقتصادية، الاجتماعية، التربوية، وغيرها".

وعرضت برنامجها الانتخابي تحت عنوان: "استمرارية الجامعة مسؤوليتكم... فأحسنوا الاختيار"، لافتة إلى أن "ما وصلت إليه الجامعة اللبنانية اليوم وما وصل إليه البلد هما نتيجة التحاصص والزبائنية وضرب مبادىء الكفاءة والعدالة"، مؤكدة "الضغط بكل الوسائل المتاحة لزيادة موازنة الجامعة من أجل استمراريتها وتقدمها العلمي والبحثي والضغط باتجاه تثبيت الأساتذة في الجامعة من خلال الأمان الوظيفي أي إدخال الأساتذة المتعاقدين بالتفرغ إلى ملاك الجامعة وإدخال الأساتذة المتفرغين المحالين على التقاعد إلى ملاك الجامعة، وتفريغ جميع الأساتذة المتعاقدين المستحقين للتفرغ".

ووعدت ب"التصدي لكل محاولات المساس بحقوق الأساتذة المكتسبة وعدم السماح بجعلها موضوعا خاضعا للمساومات والمقايضات والحفاظ على صندوق التعاضد وتحسين تقديماته"، مشيرة إلى العمل على "تحقيق العدالة بين الأساتذة من خلال الحصول على الفرص ذاتها في التعيينات الأكاديمية والإدارية".

كما أكدت "العمل مع مجلس المندوبين والهيئة العامة على إعادة هيكلة الرابطة وتوحيد الجسم التعليمي، وتعديل نظامها الداخلي ليصبح أكثر عصرية وديموقراطية وتمثيلا، فينسجم مع تطلعات الأستاذ الجامعي".

ووعدت أيضا ب"العمل على استقلالية الجامعة الأكاديمية والإدارية والمالية من خلال الضغط لترسيخ مبدأي الكفاءة والجدارة في التعيينات الإدارية واختيار الأساتذة والتوظيفات واللجان والمنح التعليمية من خلال تفعيل مجلس الجامعة والدور الأكاديمي لمجالس الأقسام".

وأعلنت "العمل على توحيد الجسم التعليمي وتمكين الأساتذة من العمل النقابي من خلال اجتماعات دورية مع المندوبين وتفعيل الجمعيات العمومية، وعقد ندوات وحلقات حوارية حول حقوق الأساتذة وواجباتهم، وتحضير ورش عمل حول مواضيع تخص الجامعة وتهم الأساتذة، والتواصل مع الطلاب للوقوف عند مشاكلهم وتطلعاتهم والمطالبة بإجراء الإنتخابات الطالبية باعتبارها مسألة حيوية جدا للجامعة".


================= ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

زراعة التبغ بدأت في الجنوب وسط ا...

تحقيق علي داود وطنية - باشر مزارعو التبغ في الجنوب والنبطية زراعة أراضيهم، وقد ارتفعت تكلف

الأربعاء 28 نيسان 2021 الساعة 10:35 المزيد

لبنان المنهك اقتصاديا وصحيا في طر...

وطنية - عمم اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)، ضمن النشرة الصحية، تقريرا أعدته "الوكالة

الإثنين 19 نيسان 2021 الساعة 13:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب