تجمع رجال الأعمال في صيدا عرض مع غرفة التجارة واتحاد المؤسسات الاهلية الاستعدادات لإعادة فتح البلد

الإثنين 01 شباط 2021 الساعة 16:50 اقتصاد
وطنية - صيدا - أعلن "تجمع رجال الأعمال والمهن الحرة في صيدا والجنوب" في بيان، أن وفدا منه "ضم: المهندس بسام كريم، اسماعيل حفوضة، وسيم صفدية، ناجي الدرزي وعمر العتر، زار غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب واجتمع مع رئيسها محمد صالح ومنسق عام إتحاد المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار ماجد حمتو".

وأشار البيان الى أن "المجتمعين بحثوا في الإرتدادات السلبية التي طالت القطاع الصناعي والتجاري نتيجة الإقفال العام والذي بات يهدد بإفلاس القطاعات الإنتاجية وانهيار الدورة الإقتصادية. وطالبوا الجهات المعنية الأخذ بقرار فتح البلاد ضمن الإجراءات العالمية للوقاية وعدم العودة للاقفال العام بشكله الحالي الذي يقضي على ما تبقى من الإقتصاد اللبناني. كما تم البحث في بعض المشاريع الحيوية التي تطال القطاعين الصناعي والزراعي في صيدا والجنوب، وتم الإتفاق على تنسيق الجهود في سبل تعزيز الاستثمار الإنتاجي".

إتحاد المؤسسات الأهلية
ولفت البيان الى أنه "في السياق نفسه، استقبل حمتو وفد التجمع، وكان نقاش لدور المجتمع المدني في إرساء فكرة المواطن الصالح عبر فرق المتطوعين التي يمكن أن تنتشر في الأسواق لزيادة التوعية المجتمعية على وباء كورونا واجراءات الوقاية منه. وأكد المجتمعون على التنسيق والتعاون الدائم بين رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني لخلق نواة التكافل المجتمعي. وقد نوه التجمع بالدور الرائد الذي تقوم به المؤسسات الأهلية على صعيد دعم الأسر المتعففة".


============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

لبنان المنهك اقتصاديا وصحيا في طر...

وطنية - عمم اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)، ضمن النشرة الصحية، تقريرا أعدته "الوكالة

الإثنين 19 نيسان 2021 الساعة 13:42 المزيد

رمضان يهل وسط أزمة اقتصادية خانقة...

تحقيق أميمة شمس الدين وطنية - هلّ شهر رمضان المبارك هذه السنة، في ظل أزمة اقتصادية خانقة ل

الثلاثاء 13 نيسان 2021 الساعة 12:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب