إعلان انطلاق مبادرة بيروت مدينة الحياة

الأحد 13 كانون الأول 2020 الساعة 12:25 مبادرات

وطنية - عقدت لجنة بيروت مدينة الحياة Life of City Beirut ونقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والباتيسري، مؤتمرا صحافيا عند طاولة سوق الطيب - شارع أرمينيا - مار مخايل، لإعلان انطلاق مبادرة Life of City Beirut لعرض جدول البرامج والنشاطات، تلاه افتتاح Dreaming and. Tree the Under في محطة القطار.

استهل المؤتمر بكلمة نقيب أصحاب المطاعم والملاهي والباتيسري طوني الرامي شدد فيها على أن "لا شيء سيوقفنا عن إحياء بيروت مدينة الحياة". وقال: "أربع مميزات خسرها لبنان تبدأ بحرف الميم: مرفأ، مصارف، مستشفيات، مطاعم وملاهي. مرفأ 4 آب المشؤوم، 4 أشهر مرت، ولا يزال التحقيق يترنح بأيدي المسوؤلين بلا مسؤولية وشركات التأمين تتفرج. المصارف، بعد ان كانت الوجه المشرق للقطاع الخدماتي في الشرق الأوسط. المستشفيات، السياحة الطبية ولت والأطباء الأبطال يشهدون هجرة الأدمغة. المطاعم والملاهي، على تنوع مطابخها وحفلاتها، نجحت في وضع لبنان على الخريطة السياحية العالمية، وبجدارة سفراء الأرز ترتسم في الأذهان صورة لبنان الجميلة والراقية".

أضاف: "حولتم قطعة السماء إلى واد في الجحيم. نحن نبحث عن الحياة والحركة والوجود، وأنتم تبحثون عن الكراسي المخملية. نحن بكامل وعينا وإدراكنا وأنتم تتصرفون كأن الانفجار فيلم سينمائي، في الأوقات الصعبة، لم تقف النقابة مكتوفة الأيدي بل اشتدت بالعزيمة واستطاعت أن تحقق نتائج إيجابية للقطاع، عبر المساهمة في مبادرات إِعادة الإعمار، وأخرى تجاه الموظفين. واستطاعت بناء قوة اجتماعية في دعم المجتمع المحلي، وإنفاق رأس المال الاجتماعي، على المستوى الوطني. ولا تزال رؤية النقابة قائمة على دعم قطاعها، كما في الأوقات الجيدة، كذلك في الأوقات الصعبة".

وتابع: "ساهمنا كليا وجزئيا في إصلاح 25 مؤسسة حتى اليوم بالfresh money في مار مخايل والجميزة والعمل جار على 15 مؤسسة إضافية، بإسم Mayrig - Slate - Tavolina - Le Petit Gris - Baron - The Happy Prince - Loris - Dar el Gemayzeh - Lina's - A cote - Prune - The Barn- Stairway - Yakiniku - Bodo - Tamashii - Le Bar d'acote - Mothershucker ، ومؤسسات أخرى أشكر لجمعية "Nusaned" ونقابة أصحاب المطاعم وشركة Hospitality Services وApave هذه المبادرة الكبيرة".

ولفت إلى أن "النقابة تعاونت مع شركة Nexty -Pernod Ricard، فأمنت 800 منحة بقيمة مليون ليرة نقدا ستوزع قريبا بشكل مباشر لكل موظف في المطاعم التي تضررت في منطقة مار مخايل والجميزة وأصبحت قيد العمل وتلك التي ستفتح أبوابها قبل بداية رأس السنة". وأشار إلى أن "النقابة قامت بالتعاون مع شركة Hospitality Services وApave العالمية، بإحصاء ميداني وشامل على كل مؤسسة مطعمية متضررة في بيروت وبعبدا والمتن، وأعددنا ملفا كاملا متكاملا عن حجم الأضرار وBOQ مجانيا لكل مؤسسة تقدمت بالطلب وأصبحنا جاهزين لتقديمه للمجتمع الدولي، إذ أننا في حاجة إلى Cedre سياحي من أجل إعادة الإعمار، ورسم السياسة السياحية من جديد".

وقال: "من هنا من هذا المنبر بالذات، ومن قلب عاصمة بيروت السياحية، أتينا لنعلن حدثا اجتماعيا، ثقافيا، سياحيا، هو انطلاق مبادرة Beirut, City of Life، بيروت مدينة الحياة التي نشأت عندما تحالفت مجموعة من أصحاب المطاعم والحانات والمصممين والفنانين والمعارض والمتاجر، بدعم نقابة أصحاب المطاعم وتعاونها، وقرروا توحيد جهودهم وخبراتهم لإعادة الحياة إلى المنطقة، التي عرفت بأنها قلب بيروت النابض".

وشكر "محافظ بيروت القاضي مروان عبود الذي قدم لنا التسهيلات والمعنويات والمهندس غسان الياس على المتابعة، وأيضا القادة الأمنيين وشركات Mattis و Stroberry Advertising و Rizk Advertising و Taste & Flavors - Lebanon Traveler كشركاء إعلاميين للحدث".

وختم: " بيروت لن تكون مقبرة للمواهب، بيروت أمي، بيروت أبي ومن أيديهم سنحررها. عمل مبدع للفنان الزميل جان ماري رياشي، وسيكون بمثابة النشيد السياحي لمدينة بيروت الحبيبة. أتوجه للاغتراب الحبيب والسائح الذي ينتظر زيارة لبنان ليمضي العيد عندنا، ونقول إن مطاعمنا وملاهينا وموظفينا بانتظاركم ولا نزال نقدم الجودة والخدمة والنوعية عينها. ملاهينا وحاناتنا تقدم أحلى البرامج وأجمل السهرات بأفضل الأسعار. مؤسساتنا آمنة، تعالوا حيث الإجراءات الوقائية مطبقة بحذافيرها، واتركوا الاكتظاظ في المنازل".

عبود

وتحدث محافظ بيروت، فقال: "لا خوف عليكم فانتم اقوياء... فالمطعم هو النفس الطيبة والكرم وهذا لن ينافسكم احد عليه... انتم لا تحتاجون الى شيء الا الى الامان واهتمام الدولة وفتح المجال لتعملوا انا اضمن لكم طالما انا موجود ان تكون محبة الدولة مؤمنة وسيكون لكم ملاك حارس لاتحملوا هما ساكون الى جانبكم.. انتم قيمة مضافة للبنان وتعبرون عن هويته وهو الذي يمتاز بالعائلة والقربى والقرية هذه الميزات يجب ان نحافظ عليها نحافظ على قرانا وشوارعنا. لماذا تعرضت بيروت لضربة كبيرة.. لان هذه الشوارع كانت تحتضن الناس ولم تكن فقط مؤسسات كانت للحياة الاجتماعية يجب ان نحافظ عليها وهي شوارع كانت تضم احلى مطاعم لبنان لان حجمه وتفاعلها مع محيطها كان مهما يجب ان نعيد الحياة لها وهي عادت واد النبض اليها.. انت الى جانبكم".
ثم جرى الافتتاح واضيئت شجرة الميلاد في المكان.



===== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

موجة جديدة من كورونا تنذر بالخطر ...

تحقيق د.طوني وهبه وطنية - واصل عداد كورونا تسجيل أرقام مرتفعة في الاصابات في الايام الاخير

الأربعاء 28 تموز 2021 الساعة 09:45 المزيد

زهرة الفيرونيكا تستوطن في جبال عك...

تحقيق - حلا ماضي وطنية - زهرة الفيرونيكابلونيها الأبيض والأزرق، زهرة اكتسبت اسمها نسبة ل

الثلاثاء 20 تموز 2021 الساعة 11:40 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب