يوم الأخوة الإنسانية في طرابلس الأحد في دير القديس فرنسيس الميناء

الأربعاء 02 تشرين الأول 2019 الساعة 20:42 متفرقات

وطنية - يقام للمرة الأولى "يوم الأخوة الإنسانية في طرابلس"، تحت عنوان "مستقبل العلاقات المسيحية - الإسلامية بعد زيارة البابا فرنسيس الرسولية إلى أبو ظبي"، الأحد في 6 تشرين الأول الجاري، في دير القديس فرنسيس الأسيزي في الميناء - طرابلس، بدعم من "الاتحاد التبشيري البابوي" و"حراسة الأراضي المقدسة" و"الأعمال الرسولية البابوية في لبنان"، بمناسبة مرور 800 عام على وجود الفرنسيسكانية في الشرق الأوسط.


يتخلل هذا اللقاء منتديان: الأول "منتدى الشباب من مختلف الأديان" ويتناول "وثيقة الأخوة الإنسانية" والعلاقات المسيحية - الاسلامية في طرابلس، ويشارك فيه وفد يضم 50 طالبا من مختلف الجامعات والمهنيين الشباب من طرابلس والشمال.


أما الثاني ف"منتدى قادة الأديان" تحت عنوان "الحوار المسيحي - الإسلامي في طرابلس: التحديات والآفاق"، ويشارك فيه: السفير البابوي المونسنيور جوزيف سبيتري، النائب الرسولي في لبنان المطران سيزار اسيان، مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار، رئيس أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج أبو جودة، وشخصيات دينية مسيحية وإسلامية بارزة.

ويهدف "يوم الأخوة الإنسانية في طرابلس" إلى تشجيع الحوار بين الأديان والتعاون بين المسيحيين والمسلمين للمضي قدما في تعزيز التعايش السلمي والوئام الاجتماعي في طرابلس وكل أنحاء الشمال.


============ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

زراعة التبغ بدأت في الجنوب وسط ا...

تحقيق علي داود وطنية - باشر مزارعو التبغ في الجنوب والنبطية زراعة أراضيهم، وقد ارتفعت تكلف

الأربعاء 28 نيسان 2021 الساعة 10:35 المزيد

لبنان المنهك اقتصاديا وصحيا في طر...

وطنية - عمم اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)، ضمن النشرة الصحية، تقريرا أعدته "الوكالة

الإثنين 19 نيسان 2021 الساعة 13:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب