خوري لممثلي أصحاب المولدات في كسروان والمتن: سيتم حفظ المحاضر في حال الالتزام وتنظيم أخرى في حال المخالفة

الثلاثاء 30 تشرين الأول 2018 الساعة 16:10 اقتصاد
وطنية - ترأس وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال رائد خوري، اجتماعا حضره المديرة العامة لوزارة الاقتصاد عليا عباس، مدير حماية المستهلك المهندس طارق يونس، وممثلو اصحاب مولدات الكهرباء في كسروان والمتن الشمالي. وتناول البحث التزام اصحاب هذه المولدات قرارات وزارة الاقتصاد وتركيب عدادات للمشتركين لديهم.

وإثر الاجتماع أدلى خوري بتصريح قال فيه: "اجتمعت اليوم مع ممثلين عن أصحاب المولدات في كسروان والمتن الشمالي أكدوا التزام قرارات وزارتي الاقتصاد والتجارة والطاقة، وهي قرارات نسير بها الى النهاية، والاساس فيها مصلحة المواطن، ونحن كوزارة اقتصاد اعلنا اننا نجلس مع اصحاب المولدات في حال التزامهم القرارات، واليوم اجتمعنا معهم وبحثنا في كل الامور العالقة، علما ان مراقبة المولدات تشمل كل المناطق اللبنانية دون استثناء".

وأشار خوري الى أن "الإيجابية التي نظهرها هي أن المحاضر التي نظمت للذين سيلتزمون ستعود وزارة الاقتصاد للتأكد من التزامها القرارات وفقا للاصول، وسيتم حفظ المحاضر في حال ثبتت عملية الالتزام، وفي حال استمرار المخالفات سيتم تنظيم محاضر جديدة لتحال مع سابقاتها على القضاء المختص".

وردا على سؤال عن استمرار هذه الاجراءات مع الوزير الجديد في الحكومة العتيدة، أكد خوري أن "الإدارة استمرارية وليست مرتبطة فقط بالوزير انما هناك متابعة من الدوائر المختصة بالوزارة".

ثم تحدث طوني ابو خليل ممثلا اصحاب المولدات في كسروان والمتن الشمالي، فأكد "التزام القوانين وتركيب العدادات لمن يرغب، ومن لا يريد عليه توقيع كتاب بذلك لأننا جميعنا تحت سقف القانون، ويجب انهاء هذا الموضوع بعد هذه السيرة الطويلة".

وأشار ممثل المتن الشمالي ايلي اوديشو الى أنه سيكون هناك منسق لكل منطقة مع الوزارة يقدم المساعدات التي يحتاج اليها أصحاب المولدات ومعالجة كل الاشكالات التي قد تطرأ أثناء التنفيذ.


================ ز.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

لبنان المنهك اقتصاديا وصحيا في طر...

وطنية - عمم اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)، ضمن النشرة الصحية، تقريرا أعدته "الوكالة

الإثنين 19 نيسان 2021 الساعة 13:42 المزيد

رمضان يهل وسط أزمة اقتصادية خانقة...

تحقيق أميمة شمس الدين وطنية - هلّ شهر رمضان المبارك هذه السنة، في ظل أزمة اقتصادية خانقة ل

الثلاثاء 13 نيسان 2021 الساعة 12:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب