المنظمة العربية للمعلوماتية والتحالف العربي لحرية الانترنت استنكرا غلق مواقع الكترونية في اليمن

الجمعة 27 آذار 2015 الساعة 17:42 متفرقات
وطنية - استنكرت المنظمة العربية للمعلوماتية والاتصالات "إجمع" والتحالف العربي لحرية الانترنت "حقنا"، في بيان، "تحركات غلق بعض المواقع الإلكترونية في ظل الأوضاع التي تعصف باليمن".

ولفت البيان الى ان "سياسة الحجب المتبعة تتعارض مع مبادىء تحالف الانترنت العربي وخصوصا المبدأين الاول والثالث واللذين ينصان على "حماية غير قابلة للتفاوض والتزام جميع أصحاب المصلحة بمبادىء حقوق الإنسان حيث يستطيع الناس التمتع بنفس الحقوق والحماية سواء في حياتهم العادية أو الافتراضية على الإنترنت، كما ان حرية ممارسة الحقوق عبر الانترنت غير قابلة للمساومة تحت أي ظرف من الظروف" وعلى "ضمان إمكانية الوصول إلى مصادر المعلومات عبر الإنترنت، وتعزيز تبادل المعلومات بين الأفراد والمجتمعات".

وأشار الى أنه "بالامس بدأت بعض الجهات حجب مواقع الكترونية عدة داخل اليمن كموقع "صحافة نت" بهدف قمع حرية الرأي والتعبير بالاضافة الى مواقع اخرى مثل مأرب برس: marebpress.net و يمن برس: Yemen-press.com و يمن فويس voice-yemen.net و الصحوة نت. وقد تداول نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي، وسائل لكسر حجب المواقع الإلكترونية، وعبروا عن استيائهم لتردي مستوى خدمة الانترنت".

وأوضح البيان أن "المنظمة والتحالف يراقبان وضع حرية الانترنت في اليمن بدقة ويعتبرانه تعديا سافرا على حقوق الانسان وحرية التعبير والحق بالوصول الى المعلومة. كما يطالبان بضرورة الكاف حالا عن هذه الممارسات وضمان، للشعب اليمني في كل محافظات الجمهورية اليمنية، الحرية بالتعبير عن رأيهم عبر الانترنت من دون قيود او انتهاكات او تخفيض لمستوى الخدمة التي تؤمن التواصل بين اليمنيين وتعتبر الان من اهم الوسائل لتلقي المعلومة".



==============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الغطاء الاخضر في عكار مهدد سنويا ...

تحقيق ميشال حلاق وطنية - مع بداية كل صيف وعلى مدى 6 اشهر متتالية تعيش عكار وغطاؤها الاخضر

الثلاثاء 01 حزيران 2021 الساعة 12:00 المزيد

البزري: المؤشرات الوبائية ايجابية...

تحقيق أميمة شمس الدين وطنية - في ظل الانخفاض المستمر لاعداد الاصابات والوفيات جراء وباء

الثلاثاء 25 أيار 2021 الساعة 10:11 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب