وفد البرلمان العالمي للسلام زار قانا في اطار التحضير لاعلانها مدينة للسلام في العام 2020

وطنية - زار وفد من البرلمان العالمي للسلام بلدة قانا ومدينة صور، في اطار التحضير للاعلان عن بلدة قانا الجليل مدينة للسلام في العام 2020 من قبل المجلس الدولي للسلام، وضم الوفد الممثل القانوني الدولي للسلام في العالم دانيال سانتوبيكو، مستشار البرلمان العالمي للسلام في فرنسا وسويسرا باتريس سالاغا، وكان في استقبالهم رئيس سفراء السلام في العالم غسان دخل الله وعقيلته.

وبعد جولة في قانا وصور، رحب دخل الله بالوفد وقال: "يسعدني اليوم ان استقبل وفدا رفيعا من البرلمان العالمي للسلام على ارض قانا القداسة، والتي شهدت اول معجزة للسيد المسيح عندما حول الماء الى خمر في عرس قانا الجليل. وهذه الزيارة ان دلت على شيء فتدل على ان قانا في جنوب لبنان هي التي وطأها السيد المسيح وصنع معجزته الاولى, وليس قانا في فلسطين المحتلة كما يزعم العدو الاسرائيلي, وبالتالي لا تزال معالم قانا شاهدة على ذلك في خلال موقع الاجران والمغارة اضافة الى النقوش الحجرية التي ما زالت على الصخور. وايمان الحجيج الذين يقصدونها, واكبر دليل اليوم على ذلك موافقة البرلمان العالمي للسلام بان قانا الجليل هي في الجنوب اللبناني وهذه شهادة نعتز بها كلبنانيين".

واعلن دخل الله ان "قانا في 25 ايار 2020 سيعلن عنها مدينة للسلام العالمي والتي تتزامن مع يوم التحرير. وسيكون يوما وطنيا بإمتياز".

بدوره شكر بيكو دخل الله على جهوده الحثيثة للتوصل مع اعضاء البرلمان الدولي للسلام بالموافقة على جعل قانا مدينة للسلام في العام 2020. وهي المدينة التي يتحدثون عنها في التاريخ، والتي لها قدسية في قلوب المسلمين والمسيحيين وهي مدينة للعيش المشترك".

واشار الى ان الوفد سيزور البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي لاخذ بركته بخصوص اعلان قانا مدينة للسلام العالمي في العام 2020.

وكان دخل الله اولم على شرف الوفد في مطعم المرسى في صور.



=========== حيدر حويلا/ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب