روتاري صيدا فاز بالجائزة الأولى لمشروع التربية المدنية لبناء السلام على صعيد المنطقة الروتارية 2452

وطنية - فاز "نادي روتاري صيدا" بالجائزة الأولى ل"مشروع التربية المدنية لبناء السلام" على صعيد المنطقة الروتارية 2452 التي تضم 9 بلدان ومن ضمنها لبنان، من بين 12 مشروعا وصلوا إلى المرحلة النهائية تقدم بها عدد من اندية لبنان والأردن وقبرص وأرمينيا، حيث حل "روتاري صيدا" في المرتبة الأولى بينها.

وتمحورت فكرة المشروع الذي نفذه "روتاري صيدا" في المدينة بالاشتراك مع "ثانوية رفيق الحريري" - صيدا و"ثانوية راهبات مار يوسف الظهور" - صيدا، بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي وجمعية "KORHOM" الفرنسية، حول موضوع "التنمر وسبل مواجهته عبر زيادة الوعي لدى الجيل الجديد وتدعيمه بالقيم الأساسية التي يتشاركها "الروتاري" مع المدرستين من النزاهة والتنوع واحترام الآخر والقيادة والزمالة والخدمة، وقام بتنفيذه تلامذة من المدرستين ما بين العاشرة والثانية عشرة من العمر تمكنوا من ابتكار وصنع لعبة متنوعة ضد التنمر المدرسي".

وتم الاعلان عن فوز "نادي روتاري صيدا" بالجائزة الأولى عن هذا المشروع، خلال احتفال اقيم في اوتيل "لي رويال - ضبيه" دعا إليه المحافظ السابق للمنطقة الروتارية 2452 الدكتور ميشال جزار لتكريم كل مساعديه وكل رؤساء "الأندية الروتارية" في لبنان عن السنة الروتارية 2018-2019، إلى جانب تكريم كل أعضاء اللجنة التنظيمية للمؤتمر السادس الذي انعقد في أيار الماضي في بيروت، حيث تم تكريم مساعدة المحافظ منى قطب، الرئيس السابق للنادي سليم بعاصيري، الرئيسة الحالية الدكتورة غادة أيوب بوفاضل والسفير عبد المولى الصلح، والرؤساء السابقين هشام الأسعد، دانية الصلح صفي الدين ونائبة المحافظ الحالي بانا كلش قبرصلي".

تسليم الجائزة
وقام الدكتور جزار الذي أطلق المشروع في سنته، بتسليم الجائزة الاولى لسليم بعاصيري في حضور الدكتورة ايوب بو فاضل، رئيسة "لجنة المشاريع الخدماتية" إيمان عيسى بحسون ورؤساء سابقين وأعضاء من النادي، وهنأهم على "هذا الانجاز واستحقاقهم عن جدارة لهذه الجائزة".

جزار
وألقى الدكتور جزار كلمة بالمناسبة، نوه فيها بنشاط وجهود "رئيسة لجنة المنطقة الروتارية 2452 للتربية المدنية لبناء السلام الدكتورة أيوب وفريق العمل وجهودهم لإنجاح هذا المشروع على صعيد المنطقة الروتارية 2452".

شركاء الإنجاز
وبالمناسبة، قامت الدكتورة أيوب بو فاضل وبعاصيري والسفير الصلح ممثلي "نادي روتاري صيدا" بزيارة "ثانوية رفيق الحريري" وتقديم الجائزة الى الطلاب الذين شاركوا في المشروع، بمشاركة مديرة المدرسة هبة ابو علفا وفريق العمل من معلمات وموظفين، وجرى قطع قالب من الحلوى. وكانت كلمات اكدت "اهمية المشروع في نشر ثقافة التربية على السلام والحد من التنمر والتحفيز على تقبل الآخر والحوار معه وحل المشاكل بطريقة سلمية ومن دون عنف".

كما زارت الدكتورة أيوب بو فاضل وبعاصيري "ثانوية راهبات مار يوسف الظهور" وقدما الجائزة الى رئيسة المدرسة الأم اوجيني جنبرت، في حضور المديرة جولي أيوب وعدد من المعلمين وفريق العمل. كما جرى توزيع شهادات تقديرية لفريقي عمل المشروع في كلا المدرستين.

وقامت الدكتورة أيوب بو فاضل برفقة بعاصيري وفرنسواز جوهري بإسم "روتاري صيدا" بزيارة للمركز الثقافي الفرنسي في صيدا في مقره في خان الافرنج، وقدموا الجائزة ايضا لمديرة المركز باسكالين ماينو شاكرين للمركز "تعاونه ودوره في انجاح هذا المشروع".

أيوب بوفاضل
وشكرت الدكتورة أيوب بوفاضل مديرتي المدرستين وفريقي عملهما على جهودهم، والطلاب المشاركين على ابداعاتهم التي حصدت الجائزة الأولى للمشروع، وقالت: "هذه الجائزة لم نأخذها فقط على صعيد لبنان، بل على صعيد المنطقة الروتارية 2452 التي تشمل 9 دول ومنها لبنان، حيث تم تقديم 15 مشروعا بقي منها 12 للنهائيات من ضمنها مشاريع قدمت من اندية من الأردن وقبرص وأرمينيا ولبنان، ونحن وانتم استحقينا الجائزة الأولى عن المشروع الذي قدمناه لأسباب عدة، منها ان فيه الكثير من ابداع الطلاب وابتكارهم"، ولفتت الى أن "القيم والمبادىء التي نتشاركها مع المدرستين وترافقنا في حياتنا اليومية، وايضا نتيجة التعب والمثابرة والمواكبة من قبل الأساتذة والتي جعلت هذا المشروع يحوز على هذه الجائزة واصبح يشكل نموذجا لتلامذة المدرستين في التربية على القيم، ومن خلاله اصبح الطلاب الذين نفذوا المشروع سفراء للمستقبل ونواة لبناء السلام".

كما شكرت كل من ادارتي "ثانوية رفيق الحريري" و"ثانوية راهبات مار يوسف الظهور" والاساتذة والمعلمات والموظفين، وخصت بالشكر الاستاذ بعاصيري الذي نفذ المشروع في سنته وبحسون التي عملت جاهدة على إنجاحه مع فريق عملها.



==========ماري ع.شلهوب

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب