المفكرة ليوم الجمعة 27 أيلول 2019

الساعة الموضوع

9,00 اجتماع الفريق العلمي العربي حول "سوسة النخيل الحمراء"، في فندق فور بوينت - فردان.(يستمر يومين)

9,00 "المؤتمر الإقليمي الثالث للشرق الأوسط وشمال افريقيا لمنظمة الزهايمر العالمية"، تنظمه "جمعية الزهايمر- لبنان" بالتعاون مع منظمة الزهايمر العالمية Alzheimer Disease International، ومع عدد كبير من الجمعيات اللبنانية المعنية، في فندق مونرو في بيروت.

9,30 يختتم منتدى بيروت الدولي العاشر للطاقة أعماله في فندق "لو رويال" - ضبية. وستتخلله كلمات لوزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني خوري، رئيس مركز "أي بي تي" للطاقة طوني عيسى، والممثلة المقيمة لبرنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP سيلين مويرو. وسيتم توزيع جوائز الوعي حول الطاقة EAA بنسختها الثانية.


10,00 حفل اطلاق تقريري مبادرة "غربال: الشفافية في الادارات العامة والادارات العامة اللبنانية - انفاق العام 2017"، بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية ، بمناسبة اليوم العالمي للوصول الى المعلومات، في المكتبة الوطنية اللبنانية - الصنائع. في حضور النائبين بولا يعقوبان وجورج عقيص.

10,00 حوار مفتوح مع بعض القضاة من "نادي قضاة لبنان" بعنوان "تعالوا نتحدث بعفوية وصراحة عن القاضي والقضاة، بمناسبة "يوم القاضي العربي" الذي يصادف في 22 ايلول، في الجامعة اللبنانية- كلية الحقوق الفرع الفرنسي - الجناح بالقرب من مديرية امن الدولة.

**************
استقبالات وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن:

10,00 محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي.
11,30 اجتماع البنك الدولي.
15,00 الوزير  السابق جان اوغاسبيان.
16,00 مناظرة للبنك الدولي
**************

11,00  يستقبل وزير الاعلام جمال الجراح السفير الفرنسي برونو فوشيه، في مكتبه في الوزارة.

11,00 افتتاح المؤتمر الوطني الأول حول العناية الشاملة بالانسان تحت عنوان "Person Centered Care Model: A New Healthcare Model"، بدعوة من مستشفى ومركز بلفو الطبي بالتعاون مع نقابة المستشفيات في لبنان، منظمة Planetree العالمية، ومنظمة Joint Commission International، برعاية وحضور وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق، في The Parks New Biel - فرن الشباك. يتخلله كلمة للوزير جبق ومداخلة مدير عام وزارة الصحة من الدكتور وليد عمار، نقيب المستشفيات في لبنان سليمان هارون. في حضور نقيب الأطباء الدكتور شرف أبو شرف، ونقيبة الممرضين والممرضات الدكتورة ميرنا ضومط.

11,30  مؤتمر صحافي يعقده وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيوميجيان، في الوزارة -  بدارو - الطابق السابع، يتناول فيه نقل اعتماد بقيمة 35 مليار ليرة لمصلحة مؤسسات الرعاية والجمعيات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة المتعاقدة مع الوزارة وملف الاسكان.

نشاط رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي

13,00 يترأس اجتماع اللجنة الوزارية لموضوع الكهرباء.

15,00 يلتقي تجمع شركات النفط ونقابة المحطات وموزعي المحروقات ونقابة الصهاريج.

**************************************
16,00 الحفل الرسمي لتسليم مشروع اعادة تأهيل مدرسة عماطور الرسمية المختلطة في حرم المدرسة في الشوف، بتمويل ألمانيا وبولندا.


17,00 ندوة حول كتاب "الرحالة" للدكتور سامي كليب، بدعوة من مجلس الفكر، برعاية وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود، في صالة كنيسة مار جرجس عبدللي - قضاء البترون.

17,00 حلقة نقاش حول كتاب جورج قرم "الفكر والسياسية في العالم العربي: السياقات الاساسية والاشكالية من القرن التاسع عشر حتى القرن الواحد والعشرين"، في دار الندوة.

18,00 محاضرة عن "لبنان ارض مقدسة ومعابده تشهد" يلقيها المؤرخ الدكتور انطوان اميل الخوري حرب، بدعوة من الرابطة المارونية - لجنة الثقافة والتراث والحوار بين الاديان، بمناسبة المئوية الاولى لاعلان دولة لبنان الكبير، في قاعة ريمون روفايل - مبنى المجلس العام الماروني - الطابق الثالث - الكرنتينا.

 18,00 يحيي "الحزب السوري القومي الاجتماعي" عملية "الويمبي" وتحرير بيروت بعنوان "المقاومة.. نهج وقرار"، في شارع الحمرا الرئيسي ـ ساحة الشهيد خالد علوان.

19,00 حفل استقبال يقيمه سفير جمهورية الصين الشعبية وانغ كيجيان، بمناسبة الذكرى ال70 لتأسيس الجمهورية، في قاعة غراند بولوروم - فندق انتركونتيننتال فينيسيا.


20,00  يفتتح سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف ومديرة مسرح المدينة نضال الاشقر مهرجان المسرح الأوروبي في دورته الثانية، في مسرح المدينة - الحمرا. 


20,30 "الاوركسترا الفلهارمونية اللبنانية"، بدعوة من رئيس المعهد الوطني العالي للموسيقى - الكونسرفتوار بسام سابا وسفير المانيا جورج بيرغلين، برعاية وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود، في كنيسة القديس يوسف للاباء اليسوعيين - الاشرفية.

"مهرجان أيام فلسطين الثقافية" ينظمه مسرح اسطنبولي بالتعاون مع وزارة الثقافة على المسرح الوطني اللبناني، في مدينة صور. (يمتد على أربعة أيام)



========== ن.أ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب