الثلاثاء 23 نيسان 2024

12:50 pm

الزوار:
متصل:

لقاء الثلاثاء في طرابلس ناقش مع عضو من مجلس البلدية مشاريع تربوية

وطنية - عقد "لقاء الثلاثاء" اجتماعه الأسبوعي في دارة النائب الراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي وبرعاية عقيلته ليلى بقسماطي الرافعي حيث تمت إستضافة عضو مجلس بلدية طرابلس رشا فايز سنكري بحضور مهتمين بالوضع التربوي في طرابلس.

ونوهت الرافعي "بالدور الذي تقوم به سنكري على صعيد المجلس البلدي وعلى اصعدة أخرى خاصة منها ميدان الأشخاص من ذوي الإعاقة وغيرها من الشؤون الاجتماعية في المدينة وخاصة تلاميذ المدارس الرسمية والأطفال المشردين والذين يتم استغلالهم بالتسول والعمل".

وتمحور اللقاء حول قرار بلدية طرابلس يوم أمس بتخصيص مبلغ 250 مليون ليرة لتسجيل التلاميذ الأكثر حاجة في الثانويات والمهنيات".

من جهتها، ذكرت سنكري أنه "لحسن تطبيق القرار تم تأليف لجنة تضمها مع صفوح يكن وباسم بخاش وزاهر سلطان وأحمد القصير"، مذكرة "بالشروط والمعايير التي اعتمدت في العام الماضي من أجل الإستفادة من المساعدة وهي أن يكون قيد التلميذ في طرابلس وعدم استفادة الأهل من أي منح أو دعم من جهات أخرى".

وتحدثت عن مشاريع أخرى "تنوي اللجنة الاجتماعية في البلدية العمل عليها خاصة لتلاميذ المدارس الرسمية منها التغذية الصحية حيث تبين بعد إحصاءات أجرتها أن هناك سوء تغذية عند بعض التلاميذ بسبب عدم حصولهم على الغذاء والرعاية الصحية"، وقالت أنه "تم تأمين وجبة متوازنة صباح كل يوم لتلامذة مدرستين الأولى في التبانة وأخرى في القبة بالتعاون مع " برنامج الغذاء العالمي " ومن مشاريعها لهذا العام تأمين وجبة يومية لتلاميذ إحدى المدارس الأكثر فقرا وبالتعاون مع إحدى الجمعيات المحلية"، وشرحت "الدور الهام الذي يقوم به مكتب التنمية في البلدية بإيجاد سبل التنمية الاجتماعية لأبناء طرابلس وهو يشكل جسر التواصل مع الجهات الدولية المانحة بعد إنجازه للدراسات والتقارير اللازمة".


============ليلى دندشي/ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب