ميقاتي استقبل اللقيس ووفدا من اهالي الموقوفين الإسلاميين

وطنية - استقبل الرئيس نجيب ميقاتي في دارته في طرابلس، وزير الزراعة حسن اللقيس، في حضور المدير العام للوزارة لويس لحود، رئيس مصلحة الزراعة في الشمال إقبال زيادة، رئيسة دائرة الزراعة في الشمال سونيا ابيض، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال توفيق دبوسي.

وقال اللقيس قي تصريح بعد اللقاء: "تشرفنا بزيارة دولة الرئيس ميقاتي، هذه القامة الوطنية العروبية الأصيلة، واستمعنا إلى آرائه في كل المواضيع الاقتصادية والاجتماعية المطروحة على الساحة اللبنانية، وتطرقنا خصوصا إلى الواقع الزراعي في الشمال والملفات المطروحة على بساط البحث في زيارتنا للشمال. كانت آراء دولته سديدة، وهو منفتح على مختلف الحلول ومشجع ومؤيد وداعم لما طرحناه من حلول للنهوض بالقطاع الزراعي في الشمال، ولا سيما ما يتعلق بصيد الأسماك".

أضاف: "تطرقنا إلى الدراسة المعدة عن اعتماد مطار الرئيس الشهيد رينيه معوض مطارا تجاريا لتصدير منتجات سهل عكار الزراعية، وهو سهل منتج وواعد. ونحن نؤيد هذه الخطوة، إضافة إلى تأييدنا توسيع مرفأ طرابلس، وإعداد المنطقة الاقتصادية الخالصة لتمكينها من مواكبة التطور الذي يفترض أن نصل إليه مع استخراج النفط من البحر".

واستقبل ميقاتي أيضا وفدا من اهالي الموقوفين الإسلاميين، ثم لجنة محامي قانون الإيجارات غير السكنية، ووفدا من تجمع رجال الأعمال، ومستشار وزير الاقتصاد غسان بريص، وأعضاء الهيئة الإدارية في نادي الزهراء للكرة الطائرة.



============== ز.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب