الثلاثاء 23 نيسان 2024

09:44 am

الزوار:
متصل:

وفد من منظمة فرنسية زار ملتقى جبيل عاصمة الحوار والعيش المشترك

وطنية - استقبل الملتقى الحواري العالمي "جبيل عاصمة الحوار والعيش المشترك" ممثلا بالشيخ غسان اللقيس والشيخ الدكتور محمد النقري، وفدا من منظمة coexister الفرنسية ضم أربعة اعضاء ينتمون الى أديان مختلفة، قدموا من فرنسا بهدف اختبار العيش المشترك والاطلاع على تجارب الشعوب في الدول التي تحتضن تنوعا طائفيا.

وأعلن الملتقى أن "هذه الزيارة ليست الاولى للمنظمة الى لبنان، انما سبقها زيارات عدة منذ سنوات بعيدة كانت جميعها تهدف الى الإلتقاء مع قيادات من شخصيات دينية واجتماعية متعددة، واجراء مقابلات معهم للتحدث عن تجاربهم في العيش المشترك والحوار بين الأديان".

وقد خصت حركة coexister ملتقى "جبيل عاصمة الحوار والعيش المشترك" الذي تأسس حديثا، بزيارة هذا العام، نظرا لأهداف الملتقى التي تنسجم مع أهداف المنظمة الفرنسية وتطلعاتها. وبعد لقاء مطول انعقد في دارة اللقيس في جبيل، وتخلله نقاشات حول اهداف الملتقى ونشاطات منظمة coexister التي تعول على الوحدة والتضامن في العمل مهما تعددت المعتقدات، توجه الوفد برفقه نجل اللقيس، الشيخ أحمد اللقيس، لزيارة معالم جبيل التاريخية. وقد حضر اللقاء، الى النقري، عضوا الملتقى الدكتور ادونيس العكره والدكتور خالد اللقيس.



============ن.أ.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب