القاضية محمود استقبلت في مزبود مهنئين بتعيينها رئيسة غرفة في ديوان المحاسبة

وطنية - إقليم الخروب - غصت دار عائلة القاضية جمال محمود في مزبود بالمهنئين بتعيينها رئيسة غرفة في ديوان المحاسبة، وكان من أبرزهم النائب بلال عبد الله يرافقه عضو مجلس قيادة "الحزب التقدمي الإشتراكي" ربيع عاشور، وكانت مناسبة تم خلالها التشديد على "أهمية استقلالية السلطة القضائية ودورها الهام في إرساء دعائم الدولة".

من المهنئين أيضا وفد من دار إفتاء جبل لبنان ممثلا مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، ضم قاضي الشرع الشيخ محمد هاني الجوزو، مدير المعهد الفني في برجا حامد الجوزو، الشيخ حسن شاهين، الشيخ محمد ياسين ورئيس دائرة أوقاف جبل لبنان في دار الإفتاء المحامي محمد الخطيب، وتحدث بإسم الوفد الشيخ محمد هاني الجوزو، فنقل تحيات المفتي الجوزو، مشيرا الى ان "جميع أبناء اقليم الخروب تغمرهم الفرحة بتعيين القاضية محمود، والقاضي غسان عويدات مدعيا عاما تمييزيا، فالفرحة واحدة في المنطقة لأننا جسم واحد"، ومؤكدا "وجود طاقات كبيرة وعلى مستوى متقدم من التحصيل العلمي في معظم قرى الاقليم وبلداته، وهذه الطاقات تشكل خزانا هاما وكبيرا للدولة ومؤسساتها في مختلف المجالات". ودعا الى "التعاون والتكاتف مع بعضنا البعض والعمل سويا من أجل رفع شأن منطقتنا ووطننا لبنان".

من جهته شكر المحامي فرج فواز زوج القاضية محمود المفتي الجوزو وجميع المهنئين على عاطفتهم ومجبتهم الودية"، وأكد "اننا سنبقى سويا للعمل من أجل منطقتنا والنهوض بها".

القزي

كما زارها رئيس بلدية جدرا الأب جوزف القزي على رأس وفد من البلدة ضم المختار شارل القزي وعضوي المجلس البلدي أحمد حيدر وسمير القزي، وأحمد الرواس.

بداية رحبت والدة محمود الحاجة ام خليل بالقزي والوفد المرافق، وشددت على "اهمية التعايش في اقليم الخروب".

ثم تحدث القزي، فتوقف عند "المرأة الفاضلة وقيمتها في الكتاب المقدس (العهد القديم)"، معتبرا ان محمود "هي المرأة الفاضلة"، ومؤكدا ان "هذا اللقاء هو بين العائلة الواحدة ويجمع الأهل في اقليم الخروب، فنحن عائلة وطنية واحدة". ثم أشار الى "الصداقة التاريخية" التي تجمعه مع عائلة القاضية محمود".

وأعرب عن فخره "لوصول ابنة اقليم الخروب القاضية محمود الى هذا المنصب، ولتعيين القاضي غسان عويدات ابن الاقليم ايضا مدعيا عاما تمييزيا، فالاقليم هو الصورة الحقيقية والنموذج الحقيقي للعيش الواحد بين بعضنا البعض". ونوه بمناقبية محمود والتزامها ومسيرتها في السلك القضائي"، وشكر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري "على اختيارهما عويدات ومحمود في مواقع هامة في القضاء، فهما في المكان المناسب الذي يستحقانه".

كما نوه القزي ب"الطاقات الكبيرة لأبناء الإقليم الذي يعتبر خزانا كبيرا للدولة ومؤسساتها على مختلف الأصعدة"، لافتا الى "اهمية مكانة المرأة ودورها في المجتمع"، ومشددا على "أهمية الوئام والمحبة والتعاون".

ووصف الحاجة أم خليل ب"الذخيرة المقدسة، والأم الفاضلة، وكما يقول السيد المسيح الشجرة الطيبة تثمر ثمارا طيبا".

ورد فواز بكلمة رحب فيها بالقزي والوفد المرافق، محملا إياه التحيات لراعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار، ومؤكدا على "اهمية التواصل والتلاقي والتعاون بيننا جميعا لما فيه مصلحة المنطقة والوطن".

مهنئون

ومن المهنئين أيضا اللواء ابراهيم بصبوص، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي زياد الحجار، رئيس بلدية شحيم احمد فواز وعدد من الاعضاء، عضو المكتب السياسي في "الجماعة الإسلامية" عمر سراج يرافقه عدد من اعضاء "الجماعة الإسلامية"، رئيس بلدية مزبود حسين حبنجر ونائب الرئيس رشيد محمود والأعضاء وليد جمال الدين وعبد القادر عبد القادر ووائل سيف الدين ورضوان عيسى ومحمد عبد الرزاق شحادة، رئيس بلدية المغيرية سمير ضاهر ومدير معمل الكهرباء في بسري محمد ضاهر، رئيس بلدية كترمايا يحي علاء الدين، رئيس بلدية سبلين محمد يونس، الرئيس السابق لبلدية داريا العميد المتقاعد باسم بصبوص، الرئيس السابق لاتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي الرائد المتقاعد محمد بهيج منصور يرافقه القاضي شادي زرزور، العميد نايف سرحال، رئيس بلدية المغيرية السابق محمد محمود حماده وفاعليات وشخصيات ووفود شعبية.



============أحمد منصور/ ن.أ.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب