البعريني في تكريم طلاب ناجحين في فنيدق: لن نسكت عن حقوقنا وسنخوض معركة إنماء عكار

وطنية - اقيم حفل تكريمي للطلاب الخريجين من المرحلتين الثانوية والمتوسطة، برعاية بلدية فنيدق وتيار "العزم" في عكار والمنطقة التربوية في الشمال، في باحة مسجد الدوحة في بلدة فنيدق- عكار، في حضور النائب وليد البعريني، رئيس دائرة الأوقاف في عكار الشيخ مالك جديدة، ممثل المفتي الشيخ زيد زكريا الشيخ خالد إسماعيل، رئيسة المنطقة التربوية نهلا حاماتي، منسق تيار "العزم" في عكار هيثم عز الدين، ممثل رئيس فرع مخابرات الجيش في الشمال العميد كرم مراد النقيب طارق حمود،المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية محمد شديد، ممثل منسق تيار "المستقبل" خالد طه وليد المصطفى، ممثل حزب "القوات اللبنانية" المختار حنا ابراهيم، رئيس إتحاد بلديات جرد عكار عبد الإله زكريا، رئيس رابطة مخاتير القيطع علي طالب، وعدد من مدراء المدارس والثانويات، وحشد من الطلبة الخريجين وذويهم.

عبد الحي

بعد كلمة الطالب عباس زهرمان باسم الطلاب معربا "عن الحب والإمتنان للأساتذة الذين ربونا وعلمونا"، هنأ رئيس بلدية فنيدق الشيخ سميح عبد الحي في مستهل كلمته المكرمين باسم البلدية وفعاليتها "وأن يجعل الله النجاح حليفكم دوما، أنتم رجال الغد وعماد الجيل وثمرة الحياة، بأخلاقنا المستمدة من الدين السمح، وللاهالي يكفيكم فخرا أنكم أنجبتم القادة والنجباء، ونحن شبابنا اليوم أمام هذه العواصف ما يؤسف، هي أن يهتم البعض بالأفلام والتقليد الأعمى لقشور الحضارة الغربية التي لا تسمن ولا تغني والأولى الإهتمام بالعلم".

وشدد على ضرورة "أن تكون أولوياتنا الإهتمام بالعلم وإصلاح الأنظمة واستثمار البشر، ومن هنا نقول أن الحمل ثقيل والمسؤوليات كبيرة، فالأمل بالله ثم بكم أنتم أيها الطلاب والطالبات".

نعمان

ودعا مدير ثانوية فنيدق أحمد نعمان الطلاب الى العلم "الذي به نرتقي وبالعلم إرتفع الإنسان درجات" متطرقا الى تاريخ "تأسيس ثانوية فنيدق والمحطات" مثنيا على دور نواب تلك المرحلة، من النائب السابق وجيه البعريني والنائب محمود المراد، "ويلي خلف ما مات"، ليمتد الشكر اليوم بحاضرنا للنائب البعريني، في فتح شعبتين في الثانوية".

عزالدين

ورأى منسق تيار العزم د.هيثم عز الدين أن من "أجمل المشاهد في هذا التكريم هي الصورة المشرقة والعينة من الطاقات التي تشكل الرافد المهم للوطن على الصعد كافة، هذه المنطقة التي تقدم الشهداء ونوابغ في الجيش وكل الأماكن، تستحق الكثير".

أضاف "لا شك أن العلم هو مفتاح النهضة والمدماك الاول في بناء البشر، وعلينا الاستثمار في التعليم رغم كل الصعوبات، ونحن على استعداد للتعاون انسجاما مع توجيهات دولة الرئيس نجيب ميقاتي، والذي أولى القطاع التربوي حيزا مهما، ونحن نمد يد التعاون لبناء مسيرة الانسان كما أراده الله ولنهضة الوطن".

ودعا عزالدين "الى ضرورة افتتاح فرع الجامعة اللبنانية في عكار، والبت في هذا القرار تحقيقا للتكافؤ، وهنا نسجل إستغرابنا للسجال، على خلفية تعطيل الناجحين في مجلس الخدمة المدنية على خلفيات طائفية، ونناشد المعنيين الكف عن الإساءة لمجلس الخدمة المدنية واعتماد الكفاءة في التعيينات والتوظيفات، وخاصة أنها من الناحية الدستورية لا تطلب توازنا طائفيا، وهذا هو السبيل الوحيد لتعزيز بقاء الطلاب في أرضهم".

حاماتي

وقالت رئيسة المنطقة التربوية نهلا حاماتي: "هذا الإجتماع اليوم بكل مكوناته يشكل لوحة جميلة في هذه المنطقة الرائعة، صورة تكريم الطلاب وهو يعكس إيمان البلدة من الجميع، باعتبار العلم مدخلا للتنمية المستدامة وهو العامل الاساسي لبناء المجتمع ولرفع الحرمان الذي تعانيه على كافة الصعد"

وأعلنت حاماتي عن "دعم المدارس الرسمية والخاصة، وخاصة في عكار، ونثمن عاليا التطور العلمي والذي بان واضحا في نتائج الامتحانات الرسمية، ونشد على أيدي الطلبة مباركين سعيهم، وندعوهم لاستكمال مسيرتهم التعليمية".

البعريني

وأمل النائب البعريني بعد توجيه الشكر للجميع "بإيلاء التعليم الأكاديمي والمهني أهمية كبيرة، من هنا بدأنا مع الإستحقاق الإنتخابي، ومن هنا أعلنا الوفاء لتيار الرئيس الشهيد رفيق الحريري، والشيخ سعد الحريري وسنكمل بإذن الله".

أضاف:"الشعارات لا تكفي، والوفاء هو الأساس ولن نسكت عن حقوقنا لأننا أوفياء للنهج، ولا يمكننا إلا خوض معركة الإنماء لعكار، عكار محرومة نقولها للمرة الألف و الوضع سيء، اذا لم يتم استدراك الأمر وإعطاء الحقوق كاملة، وحقوقنا في التعيينات في الكهرباء والصرف الصحي والجامعة وميناء ومرفأ ومصانع وفرص عمل".

وختم بالقول: "مصاعب الحياة السياسية لا تلغي الفرحة التي نحن اليوم بصددها، نبارك لهؤلاء الذي يثبتون أنهم على حق، وليكملوا مسيرتهم فلدينا الكفاءات الكثيرة لبناء وطن ، نحن نطالب ونجاهد ولن نيأس رغم الملل ولا يأس مع الحياة، وأنا الى جانبكم ومعكم، وما مات حق وراءه مطالب".

وفي الختام، وزع مكتب الشيخ عمر حيدر، عمرة بسحب القرعة، وقدمت حملة المودة للحج والعمرة لصاحبها الشيخ خالداسماعيل 10 عمرات وحجة، عن روح الطالب أيمن إسماعيل وكذلك 4 منح دراسية، مقدمة من جمعية الأيادي البيضاء، ثم وزعت شهادات التقدير ودروع تكريمية منها للسيدة حاماتي، وللدكتور عزالدين.

كما قدم المسؤول في تيار العزم أسامة الزعبي، "لابتوب" للحاصل على أعلى معدل نجاح، ثم وزعت شهادات التقدير.



=========بديعة منصور / س.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب