المفكرة ليوم الاثنين 23 أيلول 2019

الساعة الموضوع

9,30 مؤتمر دولي بعنوان "الوصول الى الحقيقة والسلام: تحديات وفرص"، بدعوة من منظمة الافق الجديد، برعاية وحضور نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي، في قرية الساحة التراثية - طريق المطار ، قاعة العلية.

10,00 يستقبل وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش وفدا اقتصاديا فييتناميا.

مواعيد جلسات اللجان النيابية
10,00 جلسة للجنة الاعلام والاتصالات، برئاسة النائب الدكتور حسين الحاج حسن، لمتابعة الملفات المتعلة بهيئة "اوجيرو".
11,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة لتعديل "قانون المياه"، برئاسة النائب محمد الحجار.
12,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة لدرس مشروع حوافز في قطاعي الشباب والرياضة، برئاسة النائب سيمون ابي رميا.

*************************

يجول وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب وسفير الإمارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي على مدارس رسمية بحسب البرنامج الآتي:
10,00 متوسطة عاليه المختلطة.
11,00 ثانوية حسين مسعود الرسمية بشامون.

****************************************

11,00 مؤتمر لإطلاق الحملة الإقليمية "عدم التسامح مطلقا مع العنف ضد النساء والفتيات"، بدعوة الشبكة النسوية الاورومتوسطية EFI - IFE، بالتعاون مع التجمع النسائي الديموقراطي اللبناني RDFL بالشراكة مع جمعية النجدة الإجتماعية، في فندق ذا سمولفيل.

11,00 مؤتمر صحافي تعقده نقابة مالكي ومستثمري معامل تعبئة الغاز المنزلي، في مكتب الوكيل القانوني للنقابة المحامي علي المولى - مكتب حياة محامون.

11,00 مؤتمر صحافي تحت عنوان: "العميل عامر الفاخوري، مقاربة قانونية"، يعقده مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب. يتحدث فيه كل من: المحامي حسن بيان، والدكتور حسن جوني، والأمين العام للمركز محمد صفا. في مقر الخيام- سنتر زريق- ط5- خلف كاليري شور- كورنيش المزرعة.


نشاط رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي 

11,30 يترأس اجتماعا للجنة الوزارية لموضوع الكهرباء. 
 
13,00 يلتقي تجمع شركات النفط ونقابة المحطات وموزعي المحروقات ونقابة الصهاريج.
 
16,00 يترأس جلسة مجلس الوزراء.

***************************************

11,45 مؤتمر صحافي، يعقده الإتحاد الأوروبي في لبنان ومسرح المدينة، لإطلاق الدورة الثانية من مهرجان المسرح الأوروبي، على مسرح المدينة في بيروت. 

13,00 اجتماع لمجلس الأمن المركزي برئاسة وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن في مكتبها، بالوزارة.

13,00 يترأس وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان اجتماعا مع الوزارات المعنية والمانحين والشركاء في برنامج الاستجابة للأزمة السورية لتقييم أداء ونتائج البرنامج والتحضير للعام 2020، فندق رديسون بلو - فيردان. يتخلل اللقاء كلمتان لقيومجيان ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان فيليب لازاريني.

17,00 ورشة عمل حول "التحول الرقمي في الخدمة العامة"، بدعوة من من رئيس لجنة التكنولوجيا والمعلومات النائب نديم الجميل وجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان PCA، بالتعاون مع مركز المعلوماتية وتكنولوجيا للاتصالات في نقابة المحامين في بيروت، برعاية وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، في قاعة فرنسوا باسيل، حرم الجامعة اليسوعية - A Bloc - المتحف.



========= ن.أ
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب