الثلاثاء 16 نيسان 2024

02:52 pm

الزوار:
متصل:

نشاط للسفارة الهندية ضمن احتفاليات إحياء ذكرى ولادة غاندي

وطنية - نظمت السفارة الهندية في بيروت، بالتعاون مع نادي الكتاب اللبناني ومكتبة أنطوان في أسوأق بيروت، نشاط قراءة الكتاب في 19 الحالي، ضمن احتفاليات إحياء 150 سنة على ولادة المهاتما غاندي.

وقد قام أعضاء نادي الكتاب بقراءة السيرة الذاتية للمهاتما غاندي بعنوان "قصة تجاربي مع الحقيقة" الشهر الفائت، وشاركوا في مراجعة الكتاب والنقاش حول حياة ورسالة غاندي.

بدأ البرنامج بملاحظات افتتاحية للسفير الهندي في لبنان الدكتور سهيل أجاز خان الذي تحدث عن مبادىء المهاتما غاندي، وقد أعلنت الأمم المتحدة يوم ميلاده في 2 تشرين الأول كيوم عالمي للاعنف، آملا أن "تلهم رسالة غاندي الناس حول العالم من أجل قيادة حياة أفضل وأكثر فائدة".

وكانت قراءة لمقتطفات من الكتاب، قدمها عدد من محبي الكتب وأعضاء نادي الكتاب من بينهم: كميل مراد، مروى زيتون، غادة مقداد، حنا سبيتي، عليا أبي عاد، سلام شعيتو، جومانا ضو، سمية صايغ ورئيس نادي الكتاب اللبناني سيمون أبو رضا وزوجة السفير الهندي رفعت خان.

كما شارك الأعضاء بحيوية في النقاشات حول رسالة المهاتما غاندي، نضاله السلمي طيلة حياته ضد التمييز والحكم الاستعماري، رسالته حول اللاعنف وأهمية تعاليمه في العالم الحاضر.

كذلك قدمت السفارة مجموعة من الكتب حول الحضارة الهندية إلى محبي الكتب.



=============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب