الأربعاء 24 نيسان 2024

10:32 pm

الزوار:
متصل:

عطاالله بعد اجتماع كتلة ضمانة الجبل: نتمنى ألا تكون النفايات سببا لتهجير الأهالي من الشوف وعاليه

وطنية - عقدت "كتلة ضمانة الجبل" اجتماعها الدوري برئاسة النائب طلال أرسلان، وجرى عرض ملف النازحين وأبرز ما تتضمنه خطة وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، كما تم التطرق إلى ملف النفايات والمخطط التوجيهي العام للمقالع والكسارات.

عطاالله
بعد الإجتماع قال وزير المهجرين غسان عطاالله: "اجتمعنا في كتلة ضمانة الجبل اليوم وتداولنا في مجمل التطورات الراهنة، كما عرض الوزير الغريب خطته لمعالجة ملف النازحين بكل التفاصيل والأرقام. وهنا لا بد من أن نثني على عمل الوزير الغريب والجهد الكبير المنجز في تحضير هذه الخطة، خصوصا لما لهذا الملف من حساسية كبيرة وتأثير مباشر على الوضع الإقتصادي والأمني والإجتماعي والبيئي، وخصوصا من ناحية موضوع تسجيل الولادات، إذ ثمة أعداد قد تصل إلى 100 ألف ولادة غير مسجلة، فنحن داعمون لهذه الخطة على أن يكون للغريب جولة على المرجعيات لوضعهم في تفاصيلها قبل عرضها على مجلس الوزراء".

أضاف: "كما تطرقنا إلى موضوع الكسارات والنفايات وتمنينا أن يكون الحل سريعا، ولكن عادلا ومن دون أي استثناءات أو استنسابية لأحد، وخصوصا اليوم حيث نسعى إلى عودة المهجرين إلى قراهم وبلداتهم، فنتمنى ألا يكون موضوع النفايات سببا لتهجير من تبقى من الأهالي في الشوف وعاليه".

وفي ما يتعلق بملف المهجرين، قال الوزير عطاالله: "أعربت الكتلة عن دعمها لخطة وزارة المهجرين، معتبرة أن هذا الملف هو من الملفات الأساسية، كما تمنت أن تكون الخطوات تجاه اقرار الخطة سريعة، خصوصا لما تمثل من كل شرائح المجتمع اللبناني، ويجب أن يبت فيها من دون أي تأجيل أو تسويف حتى لو تطلب الأمر عقد خلوة لمجلس الوزراء محصورة بملف المهجرين فقط. إذ لا يجوز التأخير، خصوصا أننا وصلنا إلى نتائج تخفض نسبة الأرقام بدلا من تصاعدها".


=========ماري ع.شلهوب

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب