تكريم زعيتر ورمضان في بكفيا وكلمات شددت على التلاقي والمحبة والعيش المشترك

وطنية - اعتبر النائب غازي زعيتر، خلال لقاء تكريمي له وللقاضي عوني رمضان بمناسبة توليه منصب امين سر المجلس الدستوري، أقامه العميد بيار الحايك وعقيلته القاضية لينا في بكفيا، ان "هذا اللقاء ينبع من محبة الجميع ويعبر عن وحدتنا وتلاقينا لاننا جميعا ندرك ان التلاقي بيننا هو ثمرة طيبة نستطيع من خلالها ان نعطي ونستمر للحفاظ على لبنان بكل اطيافه ومكوناته على مساحة الوطن".


وقال زعيتر: "ان هذا الجمع وبهذه المناسبة بالذات يعطينا انموذجا حيا عن مدى المحبة التي ترسخ معها العيش المشترك والوحدة الوطنية على مساحة الوطن كل الوطن، هذا ما نصبو اليه، كما علمنا الامام الصدر الذي وضع اسس وخارطة طريق من اجل الوحدة والعيش الواحد، ونحن نستمر على النهج نفسه والدروس نفسها التي تعلمناها من شخصه وعمامته وفكره الحضاري.

وحضر حفل التكريم اضافة الى المكرمين مدعي عام ديوان المحاسبة القاضي فوزي خميس محافظ الشمال  القاضي رمزي نهرا ورؤساء الغرف والقضاة في ديوان المحاسبة وشخصيات وفعاليات قضائية وأمنية وروحية وبلدية وحشد من أبناء المنطقة والجوار.

الحايك
وكان العميد الحايك استهل الحفل بكلمة نوه فيها "بالدور الريادي الذي تمتع به القاضي رمضان من خلال موقعه ودوره على المستوى القضائي"، مثنيا على "الجهود التي كان يبذلها لخدمة الناس وقضاياهم".

وأشاد الحايك بالنائب زعيتر وعمله حين كان وزيرا للاشغال العامة وللزراعة "حيث قدم الكثير من الخدمات من خلال موقعه، ولم يفرق يوما بين طائفة واخرى لا بل كان عمله وادارته تشمل كل المناطق اللبنانية دون استثناء".

رزق
كما القى الاب ادمون رزق كلمة نوه فيها بالحضور "الذي جاء مكرما القاضي رمضان والوزير زعيتر"، معتبرا "ان هذا اللقاء يعبر عن الوحدة والتلاقي والمحبة بين الجميع لان الوطن يبنى برجالاته، وأعمالهم تشهد عليهم".

وختم شاكرا الجميع على تلبية هذه الدعوة "التي تمثل الرقي والحضارة بين جميع الاطياف".

واختتم حفل التكريم، بقطع قالب من الحلوى.


======= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب