الثلاثاء 16 نيسان 2024

02:24 pm

الزوار:
متصل:

رئيس البعثة الدبلوماسية لكازاخستان زار غرفة طرابلس: نتطلع لإقامة اوسع علاقات التعاون بين رجال الأعمال واستمرار التواصل

وطنية - طرابلس - زار رئيس البعثة الدبلوماسية الوزير المفوض لجمهورية كازاخستان في بيروت يرجان كاليكينوف غرفة طرابلس والشمال، وكان في استقباله رئيس الغرفة توفيق دبوسي، في حضور رجل الأعمال بلال جنيد.

وعرض دبوسي للخصائص الإقتصادية والإستراتيجية التي تمتاز بها طرابلس والتي تجعل منها عاصمة اقتصادية للمنطقة في بعدها الجغرافي والتاريخي الأوسع وتخدم الساحل السوري وصولا حتى العراق، وقال: "نحن ندرك حجم الخصائص الإقتصادية والإستثمارية التي تمتلكها كازاخستان وتشجع على تعميق روابطنا الثنائية على كافة المستويات وفي شتى المجالات".

وتطرق الى مختلف المشاريع الإنمائية والتطويرية المعتمدة داخل مقر الغرفة".

كاليكينوف
من جهته، أوضح كاليكينوف أن زيارته هدفها "التعرف على رؤية الغرفة والعمل على تطوير العلاقات بين البلدين عموما وطرابلس والشمال خصوصا، وتعزيز حركة المبادلات التجارية وبذل اقصى الجهود ودراسة المشاريع التي تعزز المصالح المشتركة عبر استثمارات متبادلة، وكذلك العمل على إقامة اوسع علاقات التعاون بين رجال الأعمال واستمرار التواصل"، معلنا أن زياراته الى غرفة طرابلس "ستتكرر في المستقبل الواعد".

ثم كانت جولة على مختلف مشاريع الغرفة، تبعها تقديم عدد من المطبوعات الى دبوسي تتحدث عن مكانة كازاخستان الإقتصادية الدولية، وعن تطلعات كبار المسؤولين لتعزيز مهام الديبلوماسية الإقتصادية في لبنان عموما وطرابلس خصوصا.



=============محمد الحسن/س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب