أبي اللمع: القوات لن تستكين قبل بناء دولة قوية يتمتع فيها اللبنانيون بعيش حر كريم

وطنية - أقام مركز بسكنتا في حزب "القوات اللبنانية" - منطقة المتن الشمالي، برعاية رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ممثلا بعضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ماجد إدي أبي اللمع، قداسا بمناسبة عيد ارتفاع الصليب واحياء لذكرى شهداء المقاومة اللبنانية، وذلك في مرج بسكنتا - تلة المزار.

ترأس الذبيحة الإلهية الاب مارون عوده وعاونه الاب بشار النجار، في حضور رئيس "حركة المستقلون" رازي الحاج ممثلا وزيرة التنمية الإدارية مي شدياق، عضو كتلة "اللقاء المتني" المهندس شكري مكرزل، رئيس بلدية بسكنتا جورج موسى علم، أعضاء المجلس البلدي والمخاتير، رئيس جهاز الشهداء والأسرى والمصابين جورج العلم، رئيس دائرة الاعلام الداخلي في "القوات اللبنانية" مارون مارون، بالإضافة الى رئيس مركز بسكنتا المحامي ساسين كرم والأعضاء وحشد من أبناء البلدة وفاعلياتها.

بعد الانجيل المقدس، ألقى الاب عوده عظة أشاد فيها "بتضحيات القوات اللبنانية على المستويات كافة، بدءا بقوافل الشهداء الذين بذلوا أرواحهم على مذبح الوطن وليس انتهاء بالسعي الدائم والدؤوب لإنقاذ ما تبقى من مؤسسات الدولة وفي محاولة بسط هيبتها على كامل تراب الوطن".

بعد الذبيحة الإلهية، بدأ الحفل بدخول مجموعة من الشباب والشابات من حملة المشاعل المضاءة يتوسطهم اكليل من الغار الذي تم وضعه على مجسم يمثل نصب الشهداء وذلك على وقع أغنية "علية علية"، تلاه النشيدان اللبناني و"القواتي"، ثم كلمة ترحيبية من عريف الحفل بيار شتت الذي أثنى على دور القوات في سعيها لقيام دولة فعلية.

كرم
ثم ألقى كرم كلمة شدد فيها على "العمل والالتزام لتحقيق أهداف القوات اللبنانية"، وقال: "نحن على قاب قوسين من المئوية الأولى لتأسيس لبنان الكبير ولدينا 50 سنة من المقاومة. هذا هو عمر المقاومة اللبنانية ونحن مستمرون في الدفاع عن وجودنا واستقلالنا وكرامتنا وحريتنا بكل الوسائل، بالعرق والدم وبالاستشهاد".

أضاف: "هذه هي قضيتنا وسنظل ندافع عن هذه القضية التي استشهد من اجلها آلاف الشهداء وعلى رأسهم الرئيس القائد بشير جميل والقضية لا تزال بألف خير طالما هناك رفاق يكملون المسيرة".

مارون
أما مارون فقال: "نلتقي اليوم عند اقدام الصليب في عيد ارتفاعه، هذا الصليب الذي علق عليه الذي علق الأرض على المياه، فبات المخلص والمثل والمثال، وهو الذي لم يتردد في طرد تجار الهيكل، ولأننا أبناء الكنيسة واتباع المسيح، جئنا اليوم نقول لشهدائنا الابرار، اطمئنوا لن نسمح لتجار السياسة الذين يدعون انهم بمثابة الغيارى الجدد على دور المسيحيين في لبنان، لن نسمح لهم بنحر القضية ولا بتقويضها ولا بالمساومة عليها. حاولوا إلغاءنا في العقد الأخير من القرن الماضي وفشلوا، واليوم يحاولون اقصاءنا وسيفشلون".

أضاف: "هذه القضية، لأجلها زرعنا في كل مكان شهيد، الى ان سقط آلاف الشهداء وفي طليعتهم قائد القوات اللبنانية فخامة الرئيس الشهيد الشيخ بشير الجميل، الذي يصادف اليوم ذكرى مرور 37 عاما على استشهاده. هذا الرئيس النموذج الذي قدمته القوات اللبنانية ليكون مثالا لإدارة الجمهورية القوية فعلا وليس قولا، بالممارسة وليس بالشعارات، بثلاثة أسابيع وليس بثلاث سنوات، تمكن من إرساء قواعد صلبة، وفرض هيبة الدولة وأعاد الانتظام اليها. كان رئيسا وليس مرؤوسا، كان فاعلا، أعلن الولاء والوفاء للبنان الدولة وليس للبنان الدويلة".

واستشهد مارون في ختام كلمته بما يقوله جعجع: "إن الكلمة الهدامة هي أكثر فتكا من مدافع الميدان، والكلمة البناءة هي الأكثر فائدة في تاريخ الأوطان. فلبنان لنا جميعا، لن نهجره، لن نتركه، فيه ولدنا، فيه نشأنا، فيه نكبر، فيه نحيا ولأجله نموت".

أبي اللمع
وأكد النائب ابي اللمع في كلمة ألقاها ان "كل من يعتبر بإمكانه تطويق حزب القوات اللبنانية مخطئ، بل على العكس ان القوات ومن خلال مناقبية وشفافية ومسار عمل وزرائها ونوابها، هي التي تطوق الاخرين أمام الرأي العام بعدم دخولها في منطق المحاصصة والصفقات التي تمر من هنا ومن هناك، وهي تعترض وتتحفظ وتفضح كل المسارات الخاطئة التي يتخبط بها الاخرون".

وقال: "اما لمن يعتبر ان القوات اللبنانية استسلمت للأمر الواقع فنقول ليست القوات، التي دفعت الاثمان الباهظة في ثمن الحرب والسلم على حد سواء، من تستسلم. ولو صح الكلام عن استسلامها لما كانت تدافع بشراسة عما تبقى من مؤسسات وقوانين في عملها اليومي في مجلسي النواب والوزراء".

أضاف: "القوات اللبنانية حاضرة وبالمرصاد دائما وابدا ولن تستكين قبل بناء دولة قوية يتمتع فيها اللبنانيون بعيش حر كريم. ومن يدعي ان القوات هي مسؤولة عن الوضع الراهن، او على الأقل شريكة، فهو ينثر الرماد في العيون ويحبط الرأي العام ويعمل لرفع المسؤولية عنه وعدم تحملها في هذا الظرف الوطني الحساس".

وأشار الى ان "موازنة 2020 لا يمكن ان تكون عادية من دون إصلاحات بنيوية، لان الواقع الاقتصادي دقيق جدا والقوات ستكون جاهزة لخوض معركة إنجاح إقرار موازنة إصلاحية تنقذ الواقع الراهن".

في الختام عزفت فرقة موسيقية بقيادة الفنانة نسرين حصني أغاني واناشيد قواتية كما دعي الجميع الى عشاء قروي أقيم للمناسبة.



===================== و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب