الحركة الاجتماعية النبطية احيت الاحتفال السنوي لمشروع الدمج بعنوان الاختلاف مش حجة

وطنية - أحيت "الحركة الاجتماعية - مركز النبطية" الاحتفال السنوي لمشروع الدمج "الاختلاف مش حجة"، برعاية بلدية النبطية وبدعم من منظمة اليونيسف، في حضور عدد من المهتمين.

بداية، تحدث عضو المجلس البلدي في النبطية صادق اسماعيل وقال:"بات من المسلم به أن هذه الحركة الاجتماعية حولت الأقوال إلى أفعال، والشعارات إلى حقائق ووقائع، ألا وهو برنامج الدمج الاجتماعي الذي يطال شريحة واسعة من أصحاب الإحتياجات الخاصة، ويلغي التجاهل والاهمال والنظرة الناقصة أوالدونية عند البعض".

وتابع:"لذلك يسجل للحركة الاجتماعية وبدعم من اليونسيف هذا العطاء البارز والاهتمام اللافت ببرنامج الدمج الداعم لفئة اجتماعية تستحق منا أن نكرس الكثير من الجهد والبذل في سبيل تعليمها وتثقيفها وتدريبها لكي تصبح مؤهلة معطاءة منتجة تتكل على نفسها وتتفاعل مع محيطها الضيق والواسع".

اضاف:"قناعتنا أن التكاتف والتكافل الاجتماعي يعززان الروابط والعلاقات التي تنمي وتجعل مناطقنا وبلداتنا في مصاف الدول الراقية المتطورة. لذا، نشد على أيدي القيمين على هذه الحركة والناشطين في برامجها المتنوعة، وعلى ما تقدمه اليونسيف من دعم متواصل مادي ومعنوي، لكي نحقق بيئة سليمة متكافلة ولمنح وتقديم كل حب ومساندة إلى من يستحق، إلى فئة لا يجوز التخلي عنها، بل حقها علينا في الرعاية والدعم والتأهيل والتعليم لكي تتحول إلى فئة منتجة غير متروكة".

ثم تحدثت مسؤولة المركز نجاة ابراهيم وقالت:"موضوع كرامة الانسان يبدأ من المساواة وحفظ حقوق جميع البشر من دون استثناء وبناء، على هذه الحقوق وضعنا اهدافا أهمها: ضرورة مشاركة ذوي الاعاقة في مجتمعهم مشاركة فعالة، التوعية الشاملة بحقوقهم الصحية والاجتماعية وتوعية أسرهم بالخدمات التي تمنح لهم من اجل تيسير حياتهم المعيشية، وتوعية وترسيخ تكافؤ الفرص بين الاصحاء وذوي الاعاقة والحث على ان يتم اشراكهم في جميع برامج التنمية في المجتمع".

وختمت مؤكدة أن "هذا اليوم هو ليس للاحتفال فقط، انما هو يوم يخص الاصحاء ايضا للتفكير ولو قليلا، بذوي الاعاقات ومحاولة المساعدة كل حسب امكانياته وطاقته".



================سامر وهبي/ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب