القطان: وحدها حركات المقاومة تستطيع استعادة الأرض والعرض والمقدسات

وطنية - رأى رئيس جمعية "قولنا والعمل" الشيخ أحمد القطان، في مجلس عاشورائي نظمه "حزب الله" في مجمع المصطفى في الجية - إقليم الخروب، أنه "إذا أردنا أن نكون مع الإمام الحسين، يجب علينا أن نتمسك بالوحدة الوطنية والإسلامية، ويجب أن نكون مع فلسطين، ففلسطين هي البوصلة، هل رأيتم خطابا للامام الخامنئي أو السيد حسن نصرالله أو دولة الرئيس نبيه بري لا يذكرون فيه فلسطين؟ هل رأيتم قائدا وطنيا لا يذكر فلسطين؟ لأن فلسطين هي البوصلة، ولأن أعداء فلسطين وأعداء حركات المقاومة هم اعداء الحسين وأعداء الوحدة الأسلامية".

وشدد على "ان حركات المقاومة هي شرفنا وعرضنا وكرامتنا وقوتنا، واليوم كل العالم يتآمر على حركات المقاومة في فلسطين ولبنان، وهدفهم العالم أجمع اليوم هو الجمهورية الأسلامية الإيرانية كل ذلك لماذا؟ لأنهم باتوا يشعرون بالخطر، ولأن حركات المقاومة اليوم هي حركات تحررية، ولانها إستطاعت ان تثبت للعالم أجمع بأن حركات المقاومة وحدها التي تستطيع أن تستعيد الأرض والعرض والمقدسات".

وأردف: "اليوم لا يمكن مواجهة الاستكبار العالمي، لا بالقرارات الدولية ولا من خلال مجلس الأمن ولا من خلال الدول الكبرى، فاليوم الذي يحدد البوصلة والذي يحدد من هو القوي هو القوي على أرض الواقع، هو القوي بالمقاومة والمواجهة. فمن هنا نفهم ما معنا إنتصار محور المقاومة اليوم.
اليوم نحن في لبنان أمام خيارين لا ثالث لهما، خيار ان نرتهن للأعداء ونكون أتباعا لأميركا ودول الخليج التي أرتضت لنفسهاأن تكون من اتباع الإستكبار العالمي، وإنما أن نكون مع انفسنا، ان نكون مع أمتنا ومع وطننا المتمثل بالشعب والجيش والمقاومة".

وأضاف: "يجب على كل لبناني أن يفتخر ويعتز بوجود مثل هذه المقاومة في لبنان حزب الله، هذه المقاومة التي أصبحت ترهب العدو، هذه المقاومة التي فرضت على العدو الصهيوني أن يحسب مليون حساب قبل أن يعتدي على لبنان لأنه يعلم أن رجال الله الذين إنتصروا عام 2006 وحرروا قبل ذلك عام 2000 وانتصروا في الجرود على التكفيريين الذين نعتبرهم والصهاينة وجهان لعملة واحدة، هؤلاء هم الذين أذلتهم المقاومة الى جانب الشعب اللبناني والجيش".

وختم القطان "نحن نرى اليوم كيف أصبحت المقاومة قادرة على أن تسقط أي طائرة تأتي من عند العدو الصهيوني، أصبحنا نرى كيف تستطيع هذه المقاومة أن تواجه الجيش الذي كان يقال عنه أنه لا يقهر، وهذا العدو الذي كان يعربد في سماء لبنان كيفما شاء ويعربد في أرض لبنان وجنوب لبنان كيفما شاء".



=============ر.ا

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب