الأربعاء 24 نيسان 2024

07:17 pm

الزوار:
متصل:

العشاء السنوي لنادي السلام زغرتا لدعم ميزانيته

وطنية - أقام نادي السلام زغرتا الرياضي، حفل عشائه السنوي الثاني عشر، الذي احياه الفنان محمد خيري في مطعم الفردوس في اهدن، لدعم ميزانية النادي للموسم الرياضي 2019-2020.

شارك في العشاء النائب طوني فرنجية، رئيس حركة "الاستقلال" النائب ميشال معوض ممثلا بالعميد رينيه معوض، الوزيران السابقان روني عريجي ويوسف سعادة، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، رئيس بلدية زغرتا اهدن انطونيو فرنجية، عضو المكتب السياسي في تيار "المردة" فيرا يمين، المهندس زياد مكاري، الرئيس السابق لبلدية اهدن زغرتا شهوان معوض، آلان بو ضاهر ممثل الداعم الرسمي لنادي السلام بنك "SGBL"، المغترب سركيس يمين، أعضاء الهيئة الادارية لنادي السلام، حشد من المغتربين والداعمين، عدد من كهنة رعية اهدن - زغرتا وفاعليات اجتماعية، ثقافية واعلامية والمئات من أبناء المنطقة.

بداية النشيد الوطني، تلاه نشيد السلام فكلمة رئيس نادي السلام زغرتا المونسنيور اسطفان فرنجية الذي قال: "الرياضة ليست شكلا من أشكال الترفيه فحسب بل هي وسيلة لدعم ثقافة اللقاء والاخوة والتضامن، اي انشاء عالم اكثر سلاما وعدلا، هذا الكلام لقداسة البابا فرنسيس وهذه رسالتنا ونهجنا ورؤيتنا في ادارة نادي السلام.
ان دعمكم لنادي السلام وعلى الرغم من المصاعب الاقتصادية هو ايمان منكم بضرورة تعزيز ثقافة اللقاء بين اجيالنا الطالعة، اطفال اليوم - رجال الغد ودعمكم ايضا هو عمل من أعمال الخير الذي فرضها علينا الرب يسوع كشرط أساسي لدخول الملكوت: "كل ما فعلتموه لأحد اخوتي هؤلاء الصغار فلي قد فعلتموه". بارك الرب تضحياتكم وحفظكم وأبعد عنكم وعن عيالكم كل شر وغمركم بنعمه وبركاته".

أضاف: "ان انجازات النادي في الموسم المنصرم وتوجهات النادي للموسم المقبل مع حساب النتيجة وكل النشاطات موجودة في مجلة حصادنا التي ستوزع عليكم عند خروجكم من العشاء، فنأمل أخذ هذا العدد وقراءته بهدوء لتعرفوا المجهود الكبير الذي تقوم به ادارة النادي.
اني اشكر كل الداعمين وخاصة النائب طوني سليمان فرنجية على اهتمامه بدعم النادي وتأمين الداعمين وتشجعيهم. شكرا على حضوركم الدائم معنا. كما اشكر سعادة النائب ميشال رينيه معوض على دعمه وهو الآن ممثلا بالعميد رينيه معوض لضرورة السفر. اشكر شباب المردة وحركة الاستقلال وجمعية جذور على دعمهم. اشكر رجلا لولا دعمه لما استمر النادي بتأدية دوره ورسالته، هذا الرجل ليس من اهدن ولا من منطقتها، ليس من الكورة او طرابلس او الضنية ولا يمت الى اولادنا وبناتنا بأي صلة قرابة ولا أي مصلحة، كل ما يربطه بنا هو انسانيته وايمانه بالرب يسوع ومحبته للخير والعطاء اعني به السيد انطوان الصحناوي ممثلا بالمحامي آلان بو ضاهر".

وأردف: "شكري لداعم اساسي هو السيد موندو ادمون ابشب ولوالده ادمون، سيزار حنا اسكندر، خوسيه جوزيف قبشي وجهاد سعادة، مؤسسة "Libanaise des jeux"، جورج الترس و"Capelli"، فيليب زيادة، ريمون امين دحدح، توفيق معوض والOMT، زعني الخير، بلدية زغرتا - اهدن بشخص رئيسها انطونيو فرنجية الداعم للنادي على الصعيد الشخصي اولا ثم كونه رئيس البلدية. شكري لالفراد يمين وعائلته اصحاب شركة "Coral" الذين ضاعفوا دعمهم للموسم المقبل، شكرا لعائلة المرحوم جورج الجر الدويهي "حلويات الدويهي" وجورج ابشي وزوجته ليلى وانطوان مخلوف والقنصل وديع فارس ومارك فارس والياس مرعب وباخوس الدويهي. كما اشكر ريتشي هيكل ووهيب النيني وسيزار باسيم وكل الداعمين. اشكر الجالية الفنزولية وجوزيف جرجس بولس يمين الممثل هنا بنجله جورج وزوجته لميا. اسمحوا لي ان اشكر وبشكل خاص جاليتنا في اوستراليا وعلى رأسهم ميشال الدويهي الرئيس السابق للجامعة الثقافية اللبنانية في العالم والذي لم يستطع ان يكون معنا اليوم لانه عاد الى اوستراليا وابراهيم الدويهي وزوجته مريات وانا اشعر معكم كأنني فرد من عائلتكم، شكرا على حضوركم وعلى المجهود الذي تقومون به في اوستراليا مع ميشال الدويهي لدعم نادي السلام واشكر معكم سركيس كرم المضحي والمندفع في خدمة زغرتا والمغترب في اوستراليا ولكن اهدن وتاريخها يسكنون في فكره ويسكبهم في قلمه ونشاطه. اشكر كل ابناء جاليتنا في اوستراليا في سيدني وملبورن وخاصة انطوني عزيزي وسركيس ناصيف وكل الداعمين الواردة اسماؤهم في مجلة النادي".

أضاف: "اشكر ادارة السلام ولاعبيه واعضاء المجلس الرعوي وكهنة الرعية والراهبات وشكري الخاص لسيادة المطران جوزيف نفاع الذي لم يستطع المشاركة لأسباب صحية. شكري لاصحاب المعالي يوسف سعادة، روني عريجي، المهندس زياد المكاري والاستاذ شهوان معوض وكل الحاضرين فردا فردا.
اخيرا تحية خاصة لمن جعل ملعبنا ملعبين حين اضاءه لنا بكرمه ومحبته، فكنا نلعب عليه لخمس ساعات وصرنا نلعب عليه عشر ساعات، وهو منح لأطفالنا الفرصة للانكباب على دراسة الموسيقى عبر تبرعه ببناء المعهد العالي للموسيقى فرع زغرتا حيث عدد كبير من الطلاب يستفيدون من هذا المشروع، وها هو اليوم يدعم الطلاب والراغبين في الدرس والمطالعة عبر مساعدته مركز اجيال والكونسرفتوار في اكمال تجهيزه بالاثاث اللازم واللائق. هذا الرجل الذي لا يترك مناسبة الا ويكون حاضرا بتواضعه ومحبته، هذا الرجل الذي زين بكرمه ومحبته لاهدن كاتدرائية مار جرجس بأجمل اضاءة ويدعم كل نشاطات الرعية ويلبي كل سائل وكل محتاج، هذا الرجل هو السيد سركيس يمين الذي نرحب به اشد ترحيب ونشكره باسمكم ونسأل الله له الصحة وطول العمر والنعمة له ولعائلته. سنكون معه في وقفة وفاء في 8 ايلول الساعة السابعة في حفلة موسيقية يحييها الكونسرفاتوار الوطني بمناسبة 3 سنوات على تدشينه في زغرتا ولمناسبة اطلاق بلدية كفرحاتا بدعم من النائب طوني فرنجية اسم المغترب سركيس يمين على الشارع المؤدي من مستديرة قصر الرئيس فرنجية حتى الكونسرفتوار، فنأمل مشاركتكم في هذا الاحتفال".

وككل سنة فاز عدد كبير من الحاضرين بجوائز قيمة. وتخلل العشاء الذي قدمه الاعلامي فارس كرم تومبولا مع هدايا تقدمة مؤسسات تجارية في زغرتا والكورة.



=============كلاريا معوض/ر.ا

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب