الأربعاء 24 نيسان 2024

03:12 pm

الزوار:
متصل:

ترامب هدد بتعليق دفع المساهمة الأميركية في منظمة الصحة العالمية

وطنية - هدد رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، بتعليق دفع المساهمة المالية الأميركية في منظمة الصحة العالمية، منددا بطريقة إدارة المنظمة الأممية لوباء كوفيد-19.

وقال ترامب خلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض حول تطورات الوباء في الولايات المتحدة "سنعلق (دفع) الأموال المخصصة لمنظمة الصحة العالمية"، من دون مزيد من التفاصيل. غير أنه ما لبث بعد دقائق من ذلك أن تراجع عن هذا الإعلان بقوله إنه لم يقرر تعليق الدفع بل يعتزم فقط درس هذه الإمكانية، وقال: "أنا لا أقول إنني سأفعل ذلك، بل سندرس هذه الإمكانية".

واعتبر أن منظمة الصحة العالمية "تبدو منحازة للغاية نحو الصين. هذا أمر غير صائب". والولايات المتحدة هي أكبر مساهم في تمويل منظمة الصحة العالمية.

وفي نيويورك دافع المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك عن أداء منظمة الصحة العالمية ومديرها العام الأثيوبي تيدروس أدهانوم غيبريسوس، وقال إنه "بالنسبة إلى الأمين العام فمن الواضح أن منظمة الصحة العالمية بقيادة الدكتور تيدروس قامت بعمل هائل في ما خص كوفيد-19 بإرسالها ملايين المعدات الطبية إلى دول لدعمها، ومساعدتها دولا عبر التدريب، وبتوفيرها إرشادات عالمية".

أضاف: "منظمة الصحة العالمية برهنت عن قوة النظام الصحي الدولي"، مذكرا بـ"العمل الهائل" الذي تقوم به المنظمة على صعيد مكافحة فيروس إيبولا في جمهورية الكونغو الديموقراطية والبلدان المجاورة لها.



===================== و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب