الوكالة الجامعية للفرنكوفونية: إطلاق دعوة لتقديم المشاريع لدعم مبادرات لمواجهة الوباء

وطنية - طرابلس - أعلنت الوكالة الجامعية للفرنكوفونية، في بيان، أنها ولمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، وفي إطار خطة العمل الخاصة التي وضعتها الوكالة، أطلقت دعوة دولية لتقديم المشاريع لدعم مبادرات الطلاب والمهندسين والباحثين الشباب الهادفة إلى مواجهة هذا الوباء.

وأشارت الوكالة إلى "إمكانية التقدم بأي مبادرة لها تأثير تكنولوجي، اقتصادي و/أو اجتماعي، يمكن تقييمه على المدى القصير، وقد تم تخصيص مبلغ استثنائي بقيمة 500 ألف يورو لدعم هذه المبادرات، وهذه الدعوة مفتوحة حتى تاريخ 3 أيار 2020".

كما أعلنت أنها عمدت إلى "وضع خطة عمل شاملة موجهة لمؤسساتها الأعضاء وشركائها"، وأنها أطلقت، في إطار أنشطتها الجديدة، "دعوة دولية استثنائية لتقديم المشاريع تتميز بإجراءات سريعة ومبسطة من حيث تقديم الطلبات وتقييمها واختيارها، وترمي هذه الدعوة إلى دعم المبادرات العديدة المرتبطة بالوباء المستجد والتي يتم إطلاقها في مساحات جامعية متجاوبة، مبدعة ومسؤولة، تعتمد على شبكات تعاونية للطلاب والأساتذة والباحثين المتميزين بابتكارهم وإبداعهم. وتهدف إلى إبراز ما تقدمه المؤسسات الأعضاء في الوكالة الجامعية للفرنكوفونية وتعزيزه، لتطوير حلول لها تأثير تكنولوجي و/أو اجتماعي فوري من شأنها مساعدة الأنظمة الصحية والشعوب على مواجهة الصعوبات التي تنشأ عن وباء كوفيد 19، حيث يمكن اقتراح أي مبادرة لها تأثير تكنولوجي، اقتصادي و/أو اجتماعي يمكن تقييمه على المدى القصير. وقد تكون المبادرة كناية عن نشاط أو مشروع دعم أو مواكبة أو عن منتج يتم ابتكاره وتصنيعه".



===================ن.أ.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب