"كوليت أكاديمي" احيت رسيتالاً ميلاديًا في كنيسة مار إسطفان - غرفين برعاية المرتضى

وطنية - أحيت جوقة وأوركسترا "كوليت أكاديمي" رسيتالاً ميلاديًا، بعنوان "غنوا الميلاد" في كنيسة مار إسطفان - غرفين، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى ممثلا بالإعلامي روني ألفا، في حضور راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، كاهن الرعية الخوري رينيه جعاره، رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل ميشال جبران، مختاري بلدات غرفين فارس فضول وشموت إيلي سليمان وكفون داني مرزا، رئيس جمعية "JAD" جوزف حواط، رئيسة "الجمعية اللبنانية لتكريم الأب" نوال أبي شديد، رئيسة "جماعة إتحاد القلوب" عايدة بو صعب وأعضاء جمعية "HEAD" والمدير التنفيذي في جمعية "LSR" إيلي زيدان وحشد من أهالي الطلاب والأصدقاء.

عون

بعد النشيد الوطني، حيا المطران عون "كوليت أكاديمي" والدكتورة كوليت الخوري يوسف على مجهودها وعملها الجبار خصوصا في هذه الظروف الصعبة". وبارك الحاضرين في الكنيسة متمنيًا أن "يكون الميلاد دربًا لتجدد الرجاء والسر الخلاصي"، منوهًا بدور الأكاديمية ودور الوزارة بشخص الوزير المُرتَضى على رعاية الأنشطة في جبيل دعمًا للثقافة الجامعة.

.ورحبت رئيسة الأكاديمية كوليت الخوري  يوسف بالحضور وشكرت وزير الثقافة "لاهتمامه الدائم بالثقافة والفنون في جبيل"، منوهة" بكل التسهيلات التي وضعها الوزير بتصرّف الأكاديمية ".

وشكرت المطران عون على حضوره ودعمه الدائمين ملتزمةً بمتابعة الأنشطة التي تسهم في الصمود الثقافي والنفسي والإجتماعي لأهالي المنطقة وأولادهم في هذه الظروف الصعبة.

الفا

وألقى  ألفا  كلمة وزير الثقافة معتبرًا أن "هدايا المجوس الثلاثة الذين اهتدوا إلى مغارة بيت لحم بالنجمة السماوية وضعوا أمام المذود ذهبًا ولبانًا ومرًّا ترمز  إلى ما يليق بملك الملوك ورئيس الكهنة وبما يعكس آلام المسيح الذي افتدى البشرية ورسم طريق الخلاص".


وأضاف:" ان وزير الثقافة يهدي في المناسبة أسمى آيات التقدير للمطران عون الذي يرعى أبرشية جبيل المارونية بروح الخدمة والرعاية والخدمة خصوصًا في منطقة مشهود لها بالعيش معًا على ما جاء في الإرشاد الرسولي منوهًا بدور المطران عون في عيش قيم هذا الإرشاد قولًا وفعلًا".

.

وتابع : "من دواعي سرور الوزارة والوزير أن يتوجها بتحية تقدير إلى كوليت الخوري يوسف التي كرست وقتها وجهدها في سبيل جمع الشباب حول قيم الفن والإبداع رسمًا وعزفًا وغناءً وهي لم تتوانَ يومًا عن خدمة منطقتها والمساهمة في نهضتها الثقافية ".

وهنّأ ألفا أخيرًا مختار جبيل ميشال جبران الذي تسلّم درعًا تكريميًة من الأكاديمية، منوّهًا بأداء المنشدة رفقا رزق وهي من "أصحاب الهمم التي تخطت حرمانها من البصر بامتلاكها البصيرة والتصميم على متابعة دراساتها العليا في الموسيقى".

وفي نِهايَة الريسيتال تسلّم ألفا درعًا تكريميًة مخصصًة لوزير الثقافة عربون شكر على "دعمه الدائم للثقافة في منطقة علّمت العالم كتابة الحرف ونشرت الحضارة في كل أصقاع الأرض".

 هذا وأنشد أطفال الكورال ترافقهم الأوركسترا الأغاني والأناشيد الميلادية، وكان الأداء المنفرد والمميز لضيفة الشرف كريستينا صوايا، كما أدّت الشابة رفقا شربل رزق ترنيمة ميلادية حيث أدهشت الحضور بصوتها الرائع وهي من ذوي الإرادة الصلبة، وقد صفّق الحضور بحرارة فائقة ووقف تحية لموهبتها المميزة.

و كرّمت الدكتورة يوسف بإسم "كوليت أكاديمي" كلاً من وزير الثقافة والمختار ميشال جبران والشابة رفقا رزق.

وشكرت الدكتورة يوسف الحضور على متابعتهم الدائمة لكل النشاطات، وحيّت الأهالي على "ثقتهم الغالية ومتابعتهم لأبنائهم وحثهم على دراسة الموسيقى والتعمق فيها لإعلاء الشأن الفني والثقافي في لبنان".

وتخلل الاحتفال مقاطع تأملية من إعداد عريفة الحفل ساريا زخيا.

بعدها توجه الحاضرون الى قاعة الكنيسة حيث كان معرض رسوم لطلاب الأكاديمي وأقيمت حفلة ميلادية للطلاب ووزّع بابا نويل الهدايا وتمَّ قطع قالب الحلوى بالمناسبة.

 

                                                =======م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب